راتب ضخم يقنع غوارديولا بالبقاء مع السيتي

Soccer Football - Premier League - Manchester City vs Huddersfield Town - Etihad Stadium, Manchester, Britain - May 6, 2018 Manchester City manager Pep Guardiola celebrates with the trophy after winning the Premier League title Action Images via Reuters/Carl Recine EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
غوارديولا حقق مؤخرا اللقب رقم 23 في مسيرته (رويترز)

مدد المدرب الإسباني بيب غوارديولا عقده مع نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتولى المدرب الإسباني المهمة في 2016 في إطار عقد لمدة ثلاث سنوات، وقاد الفريق للفوز بلقب الدوري هذا الموسم متفوقا بفارق 19 نقطة عن غريمه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وأصبح سيتي أول فريق في دوري الأضواء الإنجليزي يحصد مئة نقطة في موسم واحد، كما حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة برصيد 106 أهداف، إضافة إلى أنه صاحب أكبر سجل من الانتصارات وأكبر فارق في الأهداف.

وقال رئيس النادي خلدون المبارك في بيان أمس الخميس "نحن سعداء بإعلان تمديد عقد بيب حتى 2021". وأوضح أن المدرب الإسباني "منح الفريق قوة دفع مدهشة خلال العامين اللذين أمضاهما معنا، وأسهم بشكل كبير في تقدمنا داخل وخارج الملعب، وأظهر الشغف والالتزام الذي نكنه جميعا للنادي".

وإذا التزم غوارديولا (47 عاما) بهذا الاتفاق فإنها ستكون أطول مدة قضاها في تدريب فريق واحد.

وتولى غوارديولا تدريب برشلونة في الفترة من 2008 إلى 2012، ثم قضى ثلاث سنوات في تدريب بايرن ميونيخ الألماني قبل الانضمام لسيتي.

وقال غوارديولا الذي اختير أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم "أشعر بسعادة كبيرة وإثارة، إنه لمن دواعي الفخر أن أواصل العمل هنا، عليك أن تشعر بالراحة كمدرب، وأنا أشعر بالراحة".

وأشار إلى أن لديه فريقا شابا يبلغ متوسط الأعمار فيه 23 سنة، مؤكدا مواصلة اتخاذ الخطوات للأمام والحفاظ على المستويات التي تحققت هذا الموسم.

وتوج سيتي أيضا بلقب كأس الرابطة الإنجليزية هذا الموسم لترتفع حصيلة غوارديولا من البطولات إلى 23 بطولة حققها في تسعة مواسم عمل فيها مدربا.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن مسؤولي مانشستر سيتي كافحوا من أجل إقناع غوارديولا بالتمديد بعد أن رفعوا راتبه إلى نحو 22 مليون يورو سنويا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

MANCHESTER, ENGLAND - MAY 14: Manchester City Manager Josep Guardiola on stage during the Manchester City Trophy Parade in Manchester city centre on May 14, 2018 in Manchester, England. (Photo by Lynne Cameron/Getty Images)

فاز مدرب “مانشستر سيتي” بيب غوارديولا بجائزة اتحاد مدربي الدوري لأفضل مدرب في الموسم، اليوم الثلاثاء، بعدما قاد فريقه لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وتحقيق عدة أرقام قياسية.

Published On 16/5/2018
SOUTHAMPTON, ENGLAND - MAY 13: Josep Guardiola, Manager of Manchester City celebrates at the full time whistle during the Premier League match between Southampton and Manchester City at St Mary's Stadium on May 13, 2018 in Southampton, England. (Photo by Clive Mason/Getty Images)

توج نادي مانشستر سيتي مسيرته المثالية في الدوري الإنجليزي بحسم لقب البطولة قبل أسابيع والوصول اليوم الأحد إلى مئة نقطة لأول مرة في التاريخ، إضافة إلى ستة أرقام أخرى رصعت مسيرة النادي السماوي.

Published On 13/5/2018
MANCHESTER, ENGLAND - MAY 06: [Editor's note - digital filters were used in the creation of this image] Vincent Kompany and Sergio Aguero of Manchester City lift the Premier League trophy during the Premier League match between Manchester City and Huddersfield Town at Etihad Stadium on May 6, 2018 in Manchester, England. (Photo by Michael Regan/Getty Images)

خصصت إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تكريما خاصا للاعبيها بعد حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخ النادي.

Published On 7/5/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة