تنظيم الدولة لميسي ورونالدو: ستمتلئ الأرض بدمائكما

Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs FC Barcelona - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - December 23, 2017 Real Madrid’s Cristiano Ronaldo and Barcelona’s Lionel Messi walk off at half time REUTERS/Sergio Perez

يعود تنظيم الدولة إلى صدارة المشهد الإعلامي العالمي بعد نشره صورا يهدد فيها بقطع رأسي نجم برشلونة وقائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي ونجم ريال مدريد وقائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو خلال مشاركة اللاعبين مع منتخبي بلديهما في مونديال روسيا.

وأظهرت الصورة عنصرين من التنظيم وهما يحزان رأسي النجمين في أحد ملاعب كرة القدم وأُرفقت الصورة بعبارة "ستمتلئ الأرض بدمائكم".

undefined

وفي صورة أخرى، ظهر شعار دوري الأبطال -الذي تقام مباراته النهائية في 26 من الجاري بين ريال مدريد وليفربول– وشعار مونديال روسيا -الذي ينطلق في 14 يونيو/حزيران المقبل- وأرفق بعبارة "سنكون هنالك".

وبحسب الصحافة البريطانية، فإن تنظيم الدولة حث مناصريه ومؤيديه في العالم على شن هجمات على الجماهير واللاعبين في كأس العالم بالأسلحة والمفخخات والسكاكين والسيارات والشاحنات.

undefined

وفي صورة ثالثة، ظهر أحد عناصر التنظيم بيده ما يبدو أنه جهاز تحكم داخل أحد الملاعب وأرفقت بعبارة "الانتصار سيكون لنا".

وهذه ليست المرة الأولى التي يستغل فيها تنظيم الدولة حدثا رياضيا لشن تهديدات تستهدف نجوم كرة القدم.

حيث بث العام الماضي صورا يهدد فيها بإعدام كل من ميسي ورنالدو ونيمار.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

LONDON, ENGLAND - DECEMBER 26: Harry Kane of Tottenham Hotspur celebrates after scoring his sides fifth goal during the Premier League match between Tottenham Hotspur and Southampton at Wembley Stadium on December 26, 2017 in London, England. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)

سجل المهاجم الإنجليزي هاري كين ثلاثية لفريقه توتنهام اليوم الثلاثاء وبات أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في عام 2017، كما حطم رقما قياسيا صمد 22 عاما ويتعلق بعدد الأهداف المسجلة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال سنة واحدة.

Published On 26/12/2017
messi and ronaldo

يُواصل رونالدو وميسي منذ سنوات نشر سحرهما الكروي على المستطيل الأخضر. وساهمت حدة المنافسة بين النجمين في ابتعادهما بفارق شاسع عن باقي اللاعبين.

Published On 22/3/2018
LIVERPOOL, ENGLAND - FEBRUARY 24: Mohamed Salah of Liverpool celebrates scoring his side's second goal during the Premier League match between Liverpool and West Ham United at Anfield on February 24, 2018 in Liverpool, England. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

دخل النجم المصري بنادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في منافسة قوية مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك وفقا للتقرير الذي أصدره المركز الدولي لكرة القدم لأبرز اللاعبين في الدوريات الخمسة الكبرى خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

Published On 26/3/2018
Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs FC Barcelona - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - December 23, 2017 Real Madrid’s Cristiano Ronaldo helps Barcelona’s Lionel Messi get back to his feet REUTERS/Sergio Perez

اهتمت الصحف الإسبانية الصادرة اليوم الجمعة بمشاركة ليونيل ميسي في تدريبات نادي برشلونة أمس قبل مواجهة إشبيلية غدا السبت في قمة الجولة 30 من الليغا، وتطرقت لاحتمال غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن سفر ريال مدريد إلى لاس بالماس بقرار من المدرب زين الدين زيدان.

Published On 30/3/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة