صلاح يكمل عقد الجوائز في إنجلترا

WEST BROMWICH, ENGLAND - APRIL 21: Mohamed Salah of Liverpool reacts during the Premier League match between West Bromwich Albion and Liverpool at The Hawthorns on April 21, 2018 in West Bromwich, England. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)
صلاح هيمن على الجوائز الفردية في إنجلترا (غيتي)
فاز النجم المصري لنادي ليفربول محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في استفتاء رابطة كتّاب كرة القدم في إنجلترا، ليهيمن على الجوائز الفردية بعد موسم رائع في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويصبح أول لاعب أفريقي ينال هذه الجائزة منذ انطلاقها عام 1948.

وفاز صلاح (25 عاما) في وقت سابق بجائزة رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا بعدما سجل 43 هدفا في كل المسابقات.

وتفوق صلاح بفارق ضئيل يقل عن 20 صوتا على البلجيكي كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي في استفتاء شارك فيه 400 شخص، بينما جاء مهاجم توتنهام هاري كين ثالثا.

وقال رئيس رابطة كتّاب كرة القدم في إنجلترا باتريك باركلي "ما أقوى السباق بين اللاعبين اللذين نجحا خلال فترة قصيرة في الوصول إلى المستوى العالمي، لكن محمد صلاح يستحق الجائزة.. إنه أول أفريقي ينال هذه الجائزة، ونحن نهنئه على هذا الموسم المذهل".

وقاد صلاح فريقه ليفربول صاحب المركز الثالث في الدوري إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في عشر سنوات. وسيلعب ليفربول مع روما في إياب نصف النهائي بالعاصمة الإيطالية غدا الأربعاء بعدما فاز 5-2 ذهابا في ملعب أنفيلد حيث سجل صلاح هدفين وصنع اثنين آخرين.

ويحمل صلاح آمال مصر في كأس العالم عندما تتنافس في المجموعة الأولى مع روسيا صاحبة الأرض والسعودية وأورغواي.
المصدر : وكالات