لماذا تخلى زيدان عن رونالدو؟

رونالدو سجل الهدف الوحيد للريال وغادر الملعب بعدها بعشر دقائق (رويترز)
رونالدو سجل الهدف الوحيد للريال وغادر الملعب بعدها بعشر دقائق (رويترز)

فاجأ مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان مشجعي النادي الملكي بإخراج النجم الأول للفريق كريستيانو رونالدو في الشوط الثاني لمباراة الديربي التي انتهت اليوم الأحد بالتعادل الإيجابي 1-1 ضمن المرحلة 31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأجرى زيدان أول تغييراته في المباراة في الدقيقة 64 ودفع بكريم بنزيمة بديلا من رونالدو الذي سجل الهدف الوحيد للريال في الدقيقة 53، وبدا أن التغيير لم يكن متوقعا خاصة أن الريال كان متعادلا بعد عودة الأتلتيكو للمباراة في الدقيقة 57.

غير أن المدرب الفرنسي أكد في مؤتمره الصحفي بعد المباراة أنه اختار إخراج رونالدو من أجل منحه راحة قبل المباراة المهمة للنادي الملكي أمام يوفنتوس الأربعاء المقبل في إياب دوري أبطال أوروبا.

وقال زيدان إن رونالدو يجب أن يحصل على الراحة خلال هذه الفترة من الموسم، وذلك بهدف الحفاظ على لياقة اللاعب الذي يمر بفترة مبهرة أنست المتابعين أداءه الباهت في النصف الأول من الموسم.

وسجل رونالدو اليوم هدفه رقم 23 في الدوري الإسباني لهذا الموسم، ونجح في الوصول إلى الهدف رقم 40 في جميع المسابقات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قبل نحو ثلاثة أشهر ومع بداية العام الجاري كان خبراء ومحللون ومتابعون لكرة القدم يتحدثون عن قرب نهاية حقبة البرتغالي كريستيانو رونالدو الكروية بعد وصوله إلى الـ33 وحتى بدأ البحث عن بديل له وطرحت أسماء عدة.

يواصل النجم البرتغالي لنادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو حصد الثناء على هدفه الاستثنائي في مرمى يوفنتوس أول أمس في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، ولم يقتصر الاهتمام بما فعله رونالدو على الرياضيين، بل امتد للمتخصصين في الفيزياء الذين قدموا دراسة علمية للضربة المقصية التي سكنت مرمى الحارس جيانلويجي بوفون.

على الصفحات الأولى والأخيرة والداخلية للصحف الإسبانية والعالمية، تصدر هدف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الثاني التاريخي في مرمى حارس يوفنتوس جيانلويجي بوفون، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الذي جاء عبر ركلة خلفية مزدوجة.

بثنائيته التي سجلها أمس في مرمى يوفنتوس وقيادته فريقه ريال مدريد لفوز عريض بثلاثية نظيفة في ذهاب دوري أبطال أوروبا، بات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بات عمليا الكابوس الذي يلازم الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة