تشلسي يواصل الغرق وأرسنال ينتفض

تشلسي حقق فوزين فقط في آخر ثماني مباريات بالدوري (رويترز)
تشلسي حقق فوزين فقط في آخر ثماني مباريات بالدوري (رويترز)

واصل تشلسي نتائجه الهزيلة في الدوري الإنجليزي الممتاز وسقط في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه ويستهام يونايتد اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة، التي شهدت فوزا جديدا لأرسنال الذي حافظ على مساره التصاعدي في الأسابيع الماضية.

وبادر سيزار أزبيليكويتا بالتسجيل لمصلحة تشلسي في الدقيقة 36، وعادل خافيير هيرنانديز لويستهام في الدقيقة 73.

وجاءت هذه النتيجة لتضاعف من معاناة تشلسي (حامل اللقب) الذي لم يحقق سوى انتصارين خلال مبارياته الثماني الأخيرة في البطولة، وحصد خلالها سبع نقاط فقط.

وظل تشلسي في المركز الخامس لترتيب المسابقة برصيد 57 نقطة، بفارق عشر نقاط خلف توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

في المقابل، ارتفع رصيد ويستهام إلى 34 نقطة في المركز الرابع عشر، لينجح في تجنب الخسارة للمباراة الثانية على التوالي.

من جانب آخر، واصل أرسنال صحوته وحقق انتصاره الثالث على التوالي، عقب فوزه المثير 3-2 على ضيفه ساوثهامبتون.

بادر شين لونغ بالتسجيل لساوثهامبتون في الدقيقة 17، قبل أن ينتفض أرسنال ويسجل هدفين عبر نجميه بيير إيميريك أوباميانغ وداني ويلبك في الدقيقتين 28 و38، وانتهى الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدفين لهدف.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني بعدما أدرك تشارلي أوستن التعادل لساوثهامبتون في الدقيقة 73، لكن ويلبك واصل تألقه وأحرز الهدف الثالث لأرسنال وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 81، لينصب نفسه بطلا للقاء بدون منازع.

وشهدت الدقائق الأخيرة عصبية بالغة من كلا الفريقين، مما تسبب في طرد جاك ستيفنز لاعب ساوثهامبتون والمصري محمد النني لاعب أرسنال في الدقيقتين الثانية والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع أرسنال رصيده إلى 54 نقطة في المركز السادس، ليواصل مطاردة تشلسي صاحب المركز الخامس المؤهل إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم القادم.

وفي المقابل، تجمد رصيد ساوثهامبتون الذي تكبد خسارته الرابعة عشرة في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي، عند 28 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، ليظل موقفه متأزما في صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق توتنهام فوزا كبيرا على جاره اللندني تشلسي 3-1، ليفك عقدة امتدت 28 عاما فشل خلالها توتنهام في تحقيق الفوز بملعب ستامفورد بريدج.

1/4/2018

رغم مرور حوالي شهر على مباراة برشلونة وتشلسي، برسم إياب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لازالت أهداف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في شباك النادي اللندني، تضع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عُرضة للعديد من الانتقادات.

27/3/2018

أكدت صحيفة غارديان البريطانية أن مسؤولي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تواصلوا مع وكيل أعمال المدرب الإيطالي لنادي تشلسي الإنجليزي أنطونيو كونتي لإقناعه بخلافة أوناي إيمري في تدريب النادي الباريسي بداية من الموسم المقبل.

25/3/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة