"الملك المصري" يتربع على عرش أوروبا

بثنائيته أمس في مرمى روما وقيادته فريقه ليفربول للفوز 5-2 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أضاف النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول عشرة أرقام لسجله الحافل بالأرقام هذا الموسم.

والأرقام العشرة هي:

أول لاعب مصري يشارك في نصف نهائي أبطال أوروبا.

 اللاعب التاسع من قارة أفريقيا يسجل في نصف النهائي، والأول منذ المغربي مهدي بن عطية مع بايرن ميونيخ في 12 مايو/أيار2015.

 أول أفريقي يسجل عشرة أهداف في الموسم نفسه لدوري الأبطال متخطيا الكاميروني صامويل إيتو.

– سجل في كل المباريات التي شارك بها منذ البداية مع ليفربول في دوري الأبطال هذا الموسم، متساويا مع ستيفن جيرارد، ولا يوجد لاعب سجل أكثر منه في مباريات متتالية للردز.

 أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل عشرة أهداف في موسم واحد في دوري الأبطال.

وصل إلى 43 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم، ليصبح على بعد هدف واحد من معادلة رقم الهولندي فان نيستلروي بـ 44 هدفا، كأكثر لاعب من "البريميرليغ" يسجل أهدافا في موسم واحد 2002-2003.

سجل حتى الآن 43 هدفا هذا الموسم أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا).

– نجح في معادلة رقم أسطورة فريقه وهدافه التاريخي إيان راش بالتسجيل في 33 مباراة مختلفة، وهو ما حققه راش موسم 1982-1983.

أكثر لاعب عربي تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري الأبطال بـ13 هدفا، بقمصان ليفربول وروما وبازل السويسري محطما رقم الجزائري المعتزل رابح ماجر (12 هدفا) مع بورتو البرتغالي بين عامي 1986 و1991.

– اللاعب رقم 14 في تاريخ دوري الأبطال يسجل 10 أهداف أو أكثر في موسم واحد، بعد ديل بييرو وريفالدو وغارديل وراؤول غونزالس وفان نيستلروي وإنزاغي وكاكا وميسي وماريو غوميز وكريستيانورونالدو وروبرت ليفاندوفسكي وزلاتان إبراهيموفيتش ونيمار.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

يخوض ليفربول الإنجليزي غدا الثلاثاء مباراة الذهاب في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا أمام ضيفه روما والأنظار كلها متجهة إلى النجم المصري محمد صلاح، الذي توج أمس بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة