ما سر منع زيدان لرونالدو من الركض؟

كشفت صحيفة "إل كوفيندونسيال" الإسبانية أن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان منع "الدون" كريستيانو رونالدو من الركض وراء الكرة. وهذا يعني بالتحديد أنه لا يجوز لنجم ريال مدريد الركض 30 أو 40 مترا وراء الكرة، وإنما مسافة أقصاها 12 مترا. 

ويهدف زيدان من وراء ذلك إلى ادخار طاقات رونالدو والحفاظ على لياقته إلى غاية نهاية الموسم.

وبالنسبة للملكي وكما هو معلوم فإن المقصود بنهاية الموسم هو ما سيحققه الفريق في مسابقة دوري الأبطال، على أمل ألا يكون ذلك أقل من الفوز باللقب بعد أن خسر الفريق لقب الدوري الإسباني. 

ومن حظ زين الدين زيدان أنه ومع اقتراب موعد الموقعة النارية المنتظرة الأربعاء بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ الألماني ضمن إياب نصف نهائي المسابقة الأوروبية، يمر رونالد بفترة مميزة جدَّد فيها تألقه الاستثنائي. والأمثلة عن ذلك كثيرة آخرها حين انتزع الأربعاء الماضي التعادل لفريقه في وقت المباراة القاتل من شباك بيلباو (1-1). 

وحسب "إل كوفيندونسيال" فإن ما قام به رونالدو في مباراة الدوري الأخيرة هي من ثمار خطة زيدان هذه. 

فبفضل منعه لكريستيانو رونالدو الركض لمسافات طويلة، زادت دقة التهديف لدى الأخير، ففي المباريات 11 الأخيرة التي خاضها أحرز هدفا واحدا على الأقل ومن بينها بطبيعة الحال الهدف المثير في شباك يوفنتوس الإيطالي، وهنا ليس الحديث عن ضربة الجزاء المثيرة للجدل في إياب ربع نهائي الأبطال الذي فاز فيه اليوفي (3-1)، وإنما عن دور الذهاب الذي حسمه الريال لصالحه بثلاثية نظيفة. 

ولا شك أن رونالدو بأعلى درجات اللياقة سيكون سلاحا أكثر خطرا على بايرن ميونيخ الألماني. 

فهذا اللاعب بالذات لا يكترث كثيرا بالفرق الألمانية ولا يخشاها، فيكفي أنه سجل في شباكها وفي 22 مباراة مختلفة 26 هدفا.

وفي الموسم الماضي فقط، وتحديدا في دور الثمانية لدوري الأبطال، سجل رونالدو خمسة من أصل ستة أهداف في شباك بايرن ميونيخ في مباراتي الذهاب (2-1) والعودة (4-2)، وكانت المحطة التي أنهى فيها آنذاك البافاري مشواره الأوروبي.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

قال المدير الفني لفريق نادي ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان إن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لديه حوافز ودوافع أكثر من أي وقت مضى، وذلك قبيل مباراتي ريال سوسيداد في الليغا وباريس سان جيرمان في دوري الأبطال.

9/2/2018

بينما نال كريستيانو رونالدو نصيبا وافرا من الانتقادات بسبب تراجع مستواه مع ريال مدريد، عاد النجم البرتغالي إلى التألق مُجددا وسجل أهدافا حاسمة. فهل يقود “صاروخ ماديرا” ريال مدريد إلى منصة التتويج نهاية الموسم؟

26/2/2018

أشاد الفرنسي زين الدين زيدان (المدير الفني لريال مدريد الإسباني) بلاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائلا إنه من كوكب آخر.

10/3/2018

فاجأ مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان مشجعي النادي الملكي بإخراج النجم الأول للفريق كريستيانو رونالدو في الشوط الثاني لمباراة الديربي التي انتهت اليوم الأحد بالتعادل الإيجابي 1-1 ضمن المرحلة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

8/4/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة