صلاح يضع ليفربول على أعتاب نهائي أبطال أوروبا

وضع فريق ليفربول قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما قاده النجم المصري محمد صلاح لاكتساح ضيفه روما 5-2 الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة.     

وسجل صلاح هدفين وصنع مثلهما ليصبح ليفربول على أعتاب العبور للنهائي للمرة الأولى منذ موسم 2006 -2007 عندما خسر على يد ميلان الإيطالي 1-2.     

وافتتح صلاح التسجيل في الدقيقة 36، ثم عاد وأحرز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 45، قبل أن يصنع الهدف الثالث لزميله السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 55، ثم كلل صلاح جهوده بصناعة الهدف الرابع لزميله البرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقة 61، ثم سجل فيرمينو الهدف الثاني له والخامس لليفربول في الدقيقة 68.

ورد روما بهدفين في الدقائق الأخيرة، حين سجل البوسني أدين دجيكو الهدف الأول في الدقيقة 81، ثم أضاف دييجو بيروتي الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 85.

وأحرز صلاح 43 هدفا خلال 47 مباراة لعبها مع ليفربول في مختلف المسابقات حتى الآن، بواقع 31 هدفا في الدوري الإنجليزي وعشرة أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا وهدفا في الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالمسابقة  القارية، وكذلك هدفا في بطولة كأس الاتحاد الانجليزي.       

وأصبح صلاح أكثر لاعب في إنجلترا يسجل أهدافا في مختلف البطولات في موسم واحد برصيد 43 هدفا ليتفوق على رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان قد سجل 42 هدفا في مختلف البطولات في موسم واحد.       

والتقى الفريقان خمس مرات من قبل كان أخرها في 2002، حيث فاز ليفربول  مرتين مقابل انتصار وحيد لروما وتعادلا مرتين.       

وجاءت المباراة على ملعب "أنفيلد" لتعيد ذكريات صدام الفريقين في نهائي الكاس الأوروبية عام 1984 والذي حسم بفوز ليفربول بضربات الجزاء الترجيحية حينذاك.       

ويشارك ليفربول، بطل أوروبا خمس مرات، في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال للمرة الأولى منذ عشرة أعوام بينما كان الظهور السابق الوحيد لروما في المربع الذهبي للبطولة ، في نسخة 1984.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد الألماني المدير الفني لليفربول يورغن كلوب أن فريقه لا يواجه أي ضغوط إضافية لبلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

24/4/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة