صلاح.. مسلم ملتزم وسفير للعالم العربي

عندما سئل مدرب ليفربول، يورغن كلوب عن النجم المصري محمد صلاح وفوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، كان جوابه مباشرا وواضحا إنه "سفير ممتاز لمصر وللعالم العربي".

وأوضح المدرب الألماني -في حوار مع القناة الرابعة البريطانية- الذي تعامل مع كثير من اللاعبين المسلمين عندما كان مدربا في الدوري الألماني، أن ما يقوم به صلاح في البريميرليغ رائعا وهذا ما نحتاجه في هذه الأيام، فهو شاب مفعم بالحياة والحب وصديق للجميع.

وتابع إنه مسلم ملتزم ويقوم بما يفعله المسلمون -حاله كحال السنغالي ساديو ماني والألماني إيميري تشان- بالوضوء قبل انطلاق المباراة واللاعبون يأتون إلى غرف الملابس قبل دقيقة أو دقيقتين لكي نكون جاهزين للمباراة ولا يتذمر أحد من اللاعبين أو يسأل لماذا ننتظر، نتفهم معتقدات بعضنا البعض وهذا ما يجب أن يفعله الجميع.

ولدى سؤاله من قبل المحاور عما إذا كان قلقا من انتشار "الإسلاموفوبيا" أو "رهاب الأجانب" أو العنصرية؟ أجاب كلوب أنه ليس المكان الطبيعي للإجابة عن هذا الموضوع، نتحدث هنا فقط عن كرة القدم، غير أن المحاور سأله بشكل مباشر، هل يلعب صلاح دورا إيجابيا في هذا الموضوع وخصوصا أن جماهير "الردز" ألفوا أغنية له "سأصبح مسلما أيضا"، فأجاب كلوب كلنا سفراء بلداننا في الخارج ونحاول تمثلها بأبهى حلة ومحمد صلاح ناجح في هذا الأمر بشكل كبير.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

يخوض ليفربول الإنجليزي غدا الثلاثاء مباراة الذهاب في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا أمام ضيفه روما والأنظار كلها متجهة إلى النجم المصري محمد صلاح، الذي توج أمس بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

23/4/2018

هنأ أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه المهاجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بمناسبة تتويجه بجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي.

23/4/2018

يسير موسم النجم المصري محمد صلاح من حسن إلى أحسن، فبعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ها هو ينال هدية قطعة أرض في أطهر بقاع الأرض.

24/4/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة