صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب (رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بالدوري الإنجليزي)
محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب (رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بالدوري الإنجليزي)
فاز اللاعب المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول بجائزة رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين لأفضل لاعب في الموسم 2017-2018، وجرى تتويجه في حفل أمس الأحد بلندن.

وتفوق صلاح -هداف الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 31 هدفا- في السباق على كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي بطل الدوري، وهاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على الترتيب في تصويت لاعبي المسابقة.

وأصبح صلاح (25 عاما) ثاني لاعب عربي ينال الجائزة بعد الجزائري رياض محرز الذي فاز بها عام 2016، بعدما قاد ليستر سيتي لإحراز لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه.

وسجل صلاح الذي انضم إلى ليفربول قادما من روما الصيف الماضي، 41 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم، وقاد ناديه إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه فريقه الإيطالي السابق في لقاء الذهاب بعد غد الثلاثاء.

وبهذه الجائزة توّج صلاح الإنجازات التي حققها مع الفريق الأحمر هذا الموسم، رغم أن مسيرة اللاعب مع الأندية الأخرى التي لعب في صفوفها لم تخل أيضا من إنجازات.

وذهبت جائزة أفضل لاعب شاب إلى الألماني ليروي ساني جناح سيتي.

مزيد من الأرقام
وتألق محمد صلاح بصورة لافتة للأنظار في أولى مواسمه مع ليفربول، وكسر أكثر من رقم قياسي مع الريدز حتى الآن، أبرزها الرقم القياسي لأسطورة الليفر إيان راش، بوصوله إلى 41 هدفا في جميع المسابقات، حتى الآن في هذا الموسم، متجاوزا بفارق هدف إنجاز إيان راش، الذي حققه في الموسم (1986-1987).

كما حطم الفرعون المصري رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، كأول لاعب يسجل في أكبر عدد من المباريات خلال موسم واحد، برصيد 23 مواجهة، متفوقا بفارق مباراة على كل من كريستيانو رونالدو "صاروخ ماديرا"، والهولندي الطائر روبن فان بيرسي.

ومن جهة أخرى، عادل محمد صلاح الرقم القياسي المسجل باسم الثلاثي، كريستيانو رونالدو والأوروغوياني لويس سواريز والإنجليزي آلان شيرار الذي تمكن من الوصول للهدف رقم 31 في موسم واحد ضمن مسابقة البريمييرليغ.

وبات الفرعون المصري على بعد هدف واحد فقط لمعادلة رقم قياسي آخر للنجم كريستيانو رونالدو الذي سجل 42 هدفا في جميع مسابقات الموسم الحالي مع ريال مدريد، كما سجل العدد  ذاته من الأهداف بقميص مانشستر يونايتد في الموسم (2007-2008) عندما قاده إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا على ملعب "لوجنيكي" في العاصمة الروسية موسكو.

كما أصبح النجم المصري أول لاعب أفريقي يحرز 31 هدفا في موسم واحد في البريمييرليغ، متفوقا بفارق هدفين على الإيفواري ديديه دروغبا.

وبات محمد صلاح قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب هداف البريمييرليغ، الذي يتربع على عرشه برصيد 31 هدفا.

كما عزز المصري حظوظه في التتويج بجائزة الحذاء الذهبي، التي تقدم لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بتفوقه على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 29 هدفا بقميص برشلونة في الليغا الإسبانية، حتى الآن.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يأمل محمد صلاح مهاجم ليفربول في البقاء بصدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم للفوز بجائزة الحذاء الذهبي، وقال اللاعب المصري إن زملاءه في الفريق يساعدونه على تحقيق هذا الهدف.

19/4/2018

سجل نادي وست بروميتش ألبيون هدفين في ربع ساعة وتجنب الخسارة بهدفين من ضيفه ليفربول اليوم السبت في مباراة شهدت معادلة النجم المصري محمد صلاح الرقم القياسي لعدد الأهداف التي تم تسجيلها في موسم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ إقامة البطولة من 38 جولة.

21/4/2018

حقق اليوم السبت النجم المصري محمد صلاح -مهاجم ليفربول- ثلاثة أرقام جديدة، بعد تسجيله أحد هدفي فريقه في مباراة وست بروميتش ألبيون، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما في الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم (بريميرليغ).

21/4/2018
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة