سوسييداد يلدغ أتلتيكو ويقرب برشلونة من اللقب

بات برشلونة على مشارف التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بعدما تلقى أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد خسارة موجعة صفر – 3 أمام مضيفه ريال سوسييداد الخميس في المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة التي شهدت أيضا فوز جيرونا على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 2 -1.     

وتجمد رصيد أتلتيكو، الذي تكبد خسارته الرابعة في البطولة هذا الموسم، عند 71 نقطة في المركز الثاني، بفارق 12 نقطة خلف برشلونة، الذي يتربع على الصدارة، ليصبح الفريق الكتالوني بحاجة للحصول على ثلاث نقاط فقط في مبارياته الخمس المتبقية بالمسابقة، ليستعيد رسميا اللقب الذي فقده في الموسم الماضي لمصلحة غريمه التقليدي ريال مدريد، دون انتظار نتائجه منافسيه.     

في المقابل، ارتفع رصيد ريال سوسييداد، الذي واصل صحوته بتحقيق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة، إلى 43 نقطة في المركز الحادي عشر.     

كان سوسييداد الطرف الأفضل في المباراة، حيث سيطر على مجرياتها في معظم الأوقات، في الوقت الذي ابتعد فيه لاعبو أتلتيكو عن مستواهم المعتاد، ليتلقى فريق العاصمة خسارة مستحقة، ويهدر فرصة تعزيز وصافته للبطولة، بعدما ظل الفارق الذي يفصله عن جاره اللدود ريال مدريد، صاحب المركز الثالث، ثلاث نقاط فقط.     

وافتتح ويليان خوسيه التسجيل لسوسييداد في الدقيقة 27، ورتدي خوانمي ثوب الإجادة بإحرازه الهدفين الثاني والثالث للفريق الباسكي في الدقيقتين 80  والثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.     

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا في اللحظات الأخيرة، ليقود فريقه ريال مدريد للتعادل 1-1 مع ضيفه أتلتيك بلباو الأربعاء في المرحلة 33 لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

خيم التعادل الإيجابي 2-2 على المباراة المثيرة التي جمعت سيلتا فيغو بضيفه برشلونة الثلاثاء في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم للمسابقة.

بينما يبدي فريق برشلونة رغبة كبيرة في التعاقد مع نجم أتلتيكو مدريد أكدت تقارير صحفية أن أنطوان غريزمان أدار ظهره للفريق الكتالوني وقرر اختيار وجهة كروية جديدة، فما هي يا ترى؟ ولماذا لا يرغب الأخير في حمل قميص برشلونة؟

طالب رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو باحترام جميع الجماهير التي ستحضر السبت نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا الذي سيخوضه فريقه أمام إشبيلية، كما دعا السياسيين إلى إجراء حوار من أجل وضع حد للصراع بشأن مسألة استقلال إقليم كتالونيا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة