مانشستر سيتي ينجو من عقوبة قاسية

مانشستر سيتي يستعد لإنفاق أكثر من مئتي مليون يورو في سوق الانتقالات (رويترز)
مانشستر سيتي يستعد لإنفاق أكثر من مئتي مليون يورو في سوق الانتقالات (رويترز)

تنفست إدارة مانشستر سيتي الصعداء بعد صدور قرار من محكمة التحكيم الرياضية يبرئها من تهمة خرق قوانين التعاقد مع لاعبين قصر، ليتجنب النادي بذلك عقوبة كانت ستؤثر على خططه المستقبلية.

وأصدرت محكمة التحكيم أمس الثلاثاء قرارا برفض قضية رفعها نادي فيليز سارسفيلد الأرجنتين ضد مانشستر سيتي احتجاجا على تعاقد النادي الإنجليزي مع اللاعب السابق للنادي بنجامين غاري في 2016 عندما كان اللاعب لا يتجاوز 16 عاما.

وتمنع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التوقيع للاعبين قبل وصولهم إلى 18 عاما، وسبق أن فرض الاتحاد عقوبات متفاوتة على أندية مثل ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد بسبب خرقها هذه القاعدة.

ونجا مانشستر سيتي من عقوبة كانت ستحرمه من إبرام صفقات خلال فترتي انتقالات، وأثبت النادي الإنجليزي أن اللاعب غاري يحمل جواز سفر إيطاليّا، وهو ما يسمح له بالاستفادة من القوانين الأوروبية التي تسمح بالتعاقد مع اللاعبين من داخل الاتحاد الأوروبي بداية من سن 16 عاما.

وسيمنح قرار محكمة التحكيم فرصة لمانشستر سيتي من أجل الاستمرار في خطط التعاقدات للموسم المقبل، وذكرت تقارير إعلامية أن بطل إنجلترا للموسم الحالي يستعد لإنفاق أكثر من مئتي مليون يورو خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

بعد حسمه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن جدارة، يتطلع مانشستر سيتي إلى استغلال المباريات الخمس المتبقية له في البطولة هذا الموسم لتحطيم أكثر من رقم قياسي في تاريخ البطولة.

أوضح المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بيب غوارديولا أن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أصعب من التتويج بالدوري الإسباني (الليغا) مع برشلونة، أو الألماني (بوندسليغا) مع بايرن ميونيخ.

ظهرت علامات التعجب عندما أنفق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم نحو 197 مليون دولار للتعاقد مع ظهيرين وحارس مرمى، لكن المدرب بيب غوارديولا أظهر ما الذي يحتاجه بالضبط لنيل اللقب المحلي بطريقة رائعة.

أهدى فريق ويست بروميتش لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم إلى فريق مانشستر سيتي بعد تغلبه المفاجئ اليوم الأحد على مضيفه مانشستر يونايتد 1-صفر في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة