تشلسي يعزز آماله بمقعد في دوري الأبطال

جيرو سجل هدفين ليقود فريقه لقلب الطاولة على ساوثهامبتون (رويترز)
جيرو سجل هدفين ليقود فريقه لقلب الطاولة على ساوثهامبتون (رويترز)

سجل المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو هدفين ليقلب تشلسي تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز رائع وثمين 3-2 على مضيفه ساوثهامبتون في افتتاح المرحلة الـ34 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وشهدت نفس المرحلة اليوم أيضا فوز بيرنلي على ليستر سيتي 2-1 وكريستال بالاس على برايتون 3-2 وهيدرسفيلد تاون على واتفورد 1-صفر وتعادل سوانزي سيتي مع إيفرتون 1-1.

وحافظ تشلسي على آماله في المنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى في جدول المسابقة والتي يتأهل أصحابها إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

ورفع تشلسي رصيده إلى ستين نقطة في المركز الخامس بفارق سبع نقاط خلف توتنهام الذي يستضيف مانشستر سيتي في وقت لاحق اليوم بمباراة أخرى في نفس المرحلة.

ويدين الفريق بفضل كبير في هذا الفوز إلى التغييرات الرائعة التي أجراها مديره الفني الإيطالي أنطونيو كونتي في وسط الشوط الثاني والتي قلبت الطاولة على مضيفه بثلاثة أهداف في غضون تسع دقائق فقط.

وأنهى ساوثهامبتون الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله المهاجم الصربي دوشان تاديتش (21)، ثم عزز الفريق تقدمه بهدف ثان سجله المدافع البولندي الشاب يان بيدناريك.

وسجل جيرو هدفين (70 و78) ليسجل أول أهدافه مع "البلوز" في البريميرليغ منذ انتقاله من أرسنال، وسجل البلجيكي المتألق إيدن هازارد (75).

وتجمد رصيد ساوثهامبتون عند 28 نقطة في المركز الـ18 بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي والخامسة مقابل تعادلين في آخر سبع مباريات خاضها الفريق بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وسجل الإيفواري الدولي ويلفريد زاها هدفين ليقود كريستال بالاس إلى استعادة نغمة الانتصارات بفوز ثمين 3-2 على برايتون ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الـ16 وتجمد رصيد برايتون عند 35 نقطة في المركز الـ13.

وجاءت الأهداف الخمسة في الشوط الأول من المباراة، حيث سجل لكريستال بالاس كل من زاها (5 و24) وجيمس تومكينز (14) ولفريق برايتون كل من غلين موراي (18) وخوسيه إسكييرو (34). 

وواصل بيرنلي مسلسل انتصاراته المتتالية بفوزه الثمين 2-1 على ليستر سيتي ليرفع رصيده إلى 52 نقطة في المركز السابع بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي، في حين تجمد رصيد ليستر عند 43 نقطة في المركز الثامن.

وأنهى بيرنلي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما كريس وود (6) وكيفن لونغ (9) ورد ليستر في الشوط الثاني بهدف سجله جيمي فاردي (72).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

رغم مرور حوالي شهر على مباراة برشلونة وتشلسي، برسم إياب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لازالت أهداف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في شباك النادي اللندني، تضع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عُرضة للعديد من الانتقادات.

27/3/2018

حقق توتنهام فوزا كبيرا على جاره اللندني تشلسي 3-1، ليفك عقدة امتدت 28 عاما فشل خلالها توتنهام في تحقيق الفوز بملعب ستامفورد بريدج.

1/4/2018

واصل تشلسي نتائجه الهزيلة في الدوري الإنجليزي الممتاز وسقط في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه ويستهام يونايتد الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة، التي شهدت فوزا جديدا لأرسنال الذي حافظ على مساره التصاعدي في الأسابيع الماضية.

8/4/2018

منذ سنوات يبدي نادي ريال مدريد الإسباني رغبة جامحة في ضم لاعب نادي تشلسي الإنجليزي إيدين هازارد الذي يتمتع بمهارات كروية كبيرة تمكنه من قلب موازين الكثير من المباريات، وإهداء الفوز للفرق التي يحمل قميصها في كل مرة.

11/4/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة