كيف برر فالفيردي السقوط في روما؟

ROME, ITALY - APRIL 10: FC Barcelona head coach Ernesto Valverde shows his dejection during the UEFA Champions League quarter final second leg between AS Roma and FC Barcelona at Stadio Olimpico on April 10, 2018 in Rome, Italy. (Photo by Paolo Bruno/Getty Images)
فالفيردي: لاعبو روما كانوا جيدين للغاية ونحن لم نكن بمثل كفاءتهم (غيتي)

أبدى مدرب نادي برشلونة أرنستو فالفيردي حزنه الشديد بعد خسارة فريقه أمام روما الإيطالي أمس الثلاثاء، والخروج من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وتمكن روما من تحقيق الفوز على برشلونة 3-صفر في إياب الدور ربع النهائي ليتأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل 4-4، مستفيدا من أفضلية هدف سجله بهزيمته 4-1 في ملعب كامب نو.

وأوضح فالفيردي أن لاعبي روما اعتمدوا على الضغط العالي من منتصف ملعب برشلونة، وهو ما صعب الأمور على النادي الكتالوني للعب بطريقته المعتادة. 

وقال "لم نتمكن من التغلب على الضغط الذي قام به لاعبو روما. فازوا بالكرة الثانية، توقيت أهدافهم كان مهما. كان هذا يوما سيئا بالنسبة لنا. الحقيقة أنهم كانوا جيدين للغاية ونحن لم نكن بمثل كفاءتهم".

وأضاف "كل شيء سار على ما يرام في اتجاه المنافس، وفقدنا القدرة على رد الفعل، ونأسف كثيرا على الصدمة التي تعرضت لها جماهيرنا، لقد افتقدنا التجانس في الجزء الأمامي، وكان روما قويا للغاية في الشوط الأول، وعجزنا عن تنظيم أي هجمة".

وتابع فالفيردي "أتحمل مسؤولية كل شيء، لأن مهمتي تطوير مستوى الفريق ومساعدته على تحقيق الفوز، وإحداث طفرة في الأداء".

وبهزيمة برشلونة أمس وخروجه من دوري الأبطال، تنهار أحلام مشجعيه بتحقيق الثلاثية خلال هذا الموسم مع اقتراب الفريق من حسم لقب الدوري واستعداده لخوض نهائي كأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية في وقت لاحق من هذا الشهر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سجل ليونيل ميسي ثلاثة أهداف (هاتريك) وقاد نادي برشلونة لتحقيق فوز سهل على ليغانيس 3-1 في المرحلة 31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

7/4/2018

سيسعى إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة لمعادلة رقم قياسي بخوض 38 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم دون هزيمة عندما يستضيف ليغانيس بعد غد السبت، وهو إنجاز لم يحققه يوهان كرويف أو بيب غوارديولا أو لويس إنريكي الذين سبق لهم تدريب الفريق الكتالوني.

5/4/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة