هل يتسلق المان سيتي الجبل ويتخطى ليفربول؟

غوارديولا: على اللاعبين تقديم مباراة مثالية لتخطي ليفربول (الأوروبية)
غوارديولا: على اللاعبين تقديم مباراة مثالية لتخطي ليفربول (الأوروبية)

سيكون هناك جبل يتحتم على مانشستر سيتي تسلقه خلال المواجهة الإنجليزية الخالصة التي تجمعه بضيفه ليفربول الليلة في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعرض المان سيتي لهزيمة على ملعب ليفربول بثلاثية نظيفة في دوري الأبطال الأسبوع الماضي، ولهزيمة جديدة في مباراة الديربي على ملعب مانشستر يونايتد 2-3 ليتأجل تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي.

ومن المقرر أن يشارك المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو منذ البداية بعد إشراكه بديلا في مباراة المان يونايتد بسبب الإصابة.

وقد يلجأ غوارديولا للدفع برحيم ستيرلينغ منذ البداية بعد أن فضل إلكاي غوندوغان في مباراة الذهاب أمام ليفربول. وفضل الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول إراحة هدافه المصري محمد صلاح السبت الماضي أمام إيفرتون، وطمأن ليفربول جماهيره عندما نشر بموقعه على الإنترنت صور لمشاركة صلاح في التدريبات مع زملائه ليعزز آمال المشجعين بذلك في مشاركة النجم المصري في مواجهة الإياب ضد "الردز".

ومن المتوقع أن يعود الألماني إيمري تشان ليحل محل غوردان هندرسون المصاب، كما من المنتظر أن يشارك آندي روبرتسون في خط دفاع ليفربول بعد غيابه عن مباراة إيفرتون.

ولخص غوارديولا الطريق لعبور ليفربول والتأهل للمربع الذهبي بالقول "بالطبع نحتاج إلى تقديم مباراة مثالية إذا أردنا المرور.. خلق فرص وتسجيل أهداف، كل شيء يجب أن يكون مثاليا إذا أردنا التأهل".

ولم ينجح المدرب "الفيلسوف" في الفوز بلقب المسابقة القارية الأم منذ أن حقق هذا اللقب الثمين مع برشلونة عامي 2009 و2011.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اعترف مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا بأن نادي ليفربول منافسه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بات في نصف نهائي المسابقة بنسبة كبيرة عقب ثلاثيته في مباراة الذهاب.

يخشى بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي من أن الانهيار الكبير لفريقه خلال لقاء القمة أمام الغريم مانشستر يونايتد سيعلق بأذهان لاعبيه في ظل مساعيه لقلب تأخره بثلاثية نظيفة أمام ليفربول عندما يواجهه غدا الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

عبر مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين عن أمله في تعويض الفارق مع الهداف المصري لنادي ليفربول محمد صلاح، وذلك في ظل صراعهما على لقب الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

شارك النجم المصري محمد صلاح في المران الجماعي لنادي ليفربول الإنجليزي مساء اليوم الاثنين، ضمن استعدادات الفريق لمواجهة مضيفه مانشستر سيتي غدا الثلاثاء في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة