زيدان عاجز عن تفسير تألق الريال أوروبيا وتراجعه محليا

وجد مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان نفسه عاجزا عن تفسير تراجع أداء فريقه في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم على عكس مستواه القوي في دوري أبطال أوروبا قبل مواجهة يوفنتوس في إياب دور الثمانية من البطولة الأربعاء.

وتسبب التعادل مع أتلتيكو مدريد الأحد الماضي في تراجع ريال مدريد إلى المركز الرابع في الدوري المحلي متأخرا بفارق 15 نقطة عن برشلونة المتصدر. لكن الفريق وضع قدما في مباراة قبل نهائي دوري الأبطال للمرة الثامنة على التوالي بعد أن فاز على يوفنتوس ذهابا في تورينو 3-صفر. 

وقال زيدان في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء قبل مباراة الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو "ليس لدي أي تفسير. نخوض المباريات بهدف تحقيق الفوز في كافة المسابقات. لكن أحيانا لا نتسم بالاتساق في الأداء كما حدث هذا العام. واجهنا بعض المصاعب خاصة في إحراز الأهداف. لكننا تحسنّا بشكل كبير في الوقت الراهن رغم أنني لا أعرف السبب في ذلك". 

وأحرز ريال مدريد، الفائز بلقب آخر نسختين، لقب دوري الأبطال ثلاث مرات في آخر أربع نسخ، لكن خلال تلك المدة لم يحرز لقب الدوري المحلي إلا مرة واحدة.

وأضاف المدرب الفرنسي "الفوز بالدوري المحلي أكثر إثارة بالنسبة لي فهي المسابقة الأصعب وأعتقد أيضا أنه اللقب الذي يرغب اللاعبون في تحقيقه، لكن إذا نظرت إلى سجل النادي بدوري الأبطال ستجد أننا أنجزنا ما لم يحققه غيرنا". 

وسيخوض ريال مدريد المباراة في غياب القائد سيرجيو راموس وناتشو فرنانديز بسبب الإصابة وسيحل مكانهما إما المدافع الشاب خيسوس باييخو وإما لاعب الوسط كاسيميرو بجانب رفائيل فاران في منطقة قلب الدفاع. 

أما يوفنتوس فسيكون من دون مهاجمه الأرجنتيني باولو ديبالا الذي طرد في مباراة الذهاب الثلاثاء الماضي، ولاعب الوسط رودريغو بنتانكور أيضا بسبب الإيقاف. كما تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة المدافع المخضرم أندريا بارزالي بسبب الإصابة.

وقال زيدان "نتيجة مباراة الذهاب لا تغير شيئا بالنسبة لنا. فمباراة الغد قصة أخرى. إنها مباراة مختلفة ونسعى لتقديم أداء رائع مجددا".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني اليوم الثلاثاء أن الكثيرين سيتذكرون اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما يعتزل، كما قارنه بأسطورة الكرة العالمية ألفريدو دي ستيفانو.

فاجأ مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان مشجعي النادي الملكي بإخراج النجم الأول للفريق كريستيانو رونالدو في الشوط الثاني لمباراة الديربي التي انتهت اليوم الأحد بالتعادل الإيجابي 1-1 ضمن المرحلة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

عندما يُصدم زين الدين زيدان أحد أفضل من لعب المستديرة الساحرة في تاريخها بهدف فهذا يعني أنه خرافي، وحين يصفق جمهور المنافس للاعب سجل هدفا في مرمى فريق فتأكد أنه أسطوري.

سارع مدرب "ريال" زين الدين زيدان لإنهاء الجدل المتعلق بإقامة "الممر الشرفي" لغريمه التقليدي برشلونة في حال حسم النادي الكتالوني لقب الدوري الإسباني حسابيا قبل مباراة الكلاسيكو المقبلة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة