توتنهام يفك عقدة تشلسي

ديلي ألي سجل ثنائية وأهدى الفوز لتوتنهام (رويترز)
ديلي ألي سجل ثنائية وأهدى الفوز لتوتنهام (رويترز)

حقق توتنهام فوزا كبيرا على جاره اللندني تشلسي 3-1، ليفك عقدة امتدت 28 عاما فشل خلالها توتنهام في تحقيق الفوز بملعب ستامفورد بريدج.

وبهذا الفوز رفع توتنهام رصيده إلى 64 نقطة في المركز الرابع بعيدا بثماني نقاط عن تشلسي حامل اللقب الذي تكبد خسارته التاسعة في الدوري هذا الموسم، وعزز توتنهام آماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى بترتيب الدوري الإنجليزي المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وتقدم تشلسي بهدف مباغت حمل توقيع مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا في الدقيقة 30، مسجلا هدفه الحادي عشر في المسابقة هذا الموسم والأول منذ 96 يوما، لكن الدانماركي كريستيان إيركسن أدرك التعادل لتوتنهام في  الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في الشوط الأول.

وفرض توتنهام سيطرته على معظم فترات الشوط الثاني الذي أحرز خلاله لاعبه ديلي آلي الهدفين الثاني والثالث للضيوف في الدقيقتين 62 و66، ليقود توتنهام لإنهاء عقدة ملعب ستامفورد بريدج الخاص بتشلسي، بعدما حقق  أول انتصار عليه في بطولة الدوري منذ 28 عاما.

ويرجع آخر فوز لتوتنهام على ملعب تشلسي في المسابقة إلى شهر فبراير/شباط 1990 عندما تغلب توتنهام 2-1.

وشهدت المباراة مشاركة النجم الدولي الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام الذي لعب بديلا في الشوط الثاني عقب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في كاحل القدم وتسببت في غيابه عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع تقريبا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ذكّر الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام جماهير الفريق بأن ديلي آلي لاعب وسط الفريق يبلغ من العمر 21 عاما فقط، ورغم فشله في تكرار الأداء الرائع الذي قدمه الموسم الماضي فلا يزال أمامه مستقبل مشرق مع النادي والمنتخب.

30/3/2018

أكدت صحيفة غارديان البريطانية أن مسؤولي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تواصلوا مع وكيل أعمال المدرب الإيطالي لنادي تشلسي الإنجليزي أنطونيو كونتي لإقناعه بخلافة أوناي إيمري في تدريب النادي الباريسي بداية من الموسم المقبل.

25/3/2018

عزز توتنهام هوتسبير آماله بالتأهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم القادم، بعدما قلب تأخره بهدف أمام مضيفه بورنموث لفوز كبير 4-1 اليوم الأحد بالمرحلة الثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي.

11/3/2018

منح المهاجم المتألق لنادي توتنهام هاري كين مؤشرات على مستقبله مع النادي الإنجليزي في ظل تقارير تؤكد اهتمام العديد من الأندية بالتعاقد مع الهداف الإنجليزي.

9/3/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة