أرسنال وأتلتيكو على مشارف ربع نهائي الدوري الأوروبي

MILAN, ITALY - MARCH 08: Henrikh Mkhitaryan of Arsenal celebrates with his team-mates after scoring the opening goal during UEFA Europa League Round of 16 match between AC Milan and Arsenal at the San Siro on March 8, 2018 in Milan, Italy. (Photo by Marco Luzzani/Getty Images)
أرسنال هزم ميلان على أرضه وبين جماهيره (غيتي)

بات أرسنال وأتلتيكو مدريد على مشارف التأهل إلى ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوز الأول بهدفين نظيفين على مضيفه ميلان، والثاني على لوكوموتيف موسكو بثلاثية نظيفة، في ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز ريد بول سالزبورغ النمساوي على مضيفه بوروسيا دورتموند 2-1، وليون على مضيفه سيسكا موسكو بهدف نظيف.

وعلى ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو، نجح "المدفعجية" في مداواة جراحه عقب خسارته في مبارياته الأربع الأخيرة في مختلف المسابقات، وحقق فوزا ثمينا على مضيفه "الروسونيري"، ليعيد الهدوء نسبيا إلى أروقة الفريق اللندني من جديد.

‪أول خسارة للميلان تحت قيادة المدرب غاتوزو‬ (رويترز)‪أول خسارة للميلان تحت قيادة المدرب غاتوزو‬ (رويترز)

وسجل هدفي أرسنال الأرميني هنريك مخيتاريان (15)، والويلزي آرون رامسي (45)، ليلحق الفريق الإنجليزي الخسارة الأولى بميلان تحت قيادة مدربه جينارو غاتوزو الذي حافظ الفريق تحت قيادته على سجله خاليا من الهزائم خلال 14 مباراة متتالية في جميع المسابقات.

ووضع أتلتيكو مدريد قدما في ربع النهائي بتفوقه على ضيفه لوكوموتيف موسكو بثلاثية نظيفة سجلها ساؤول نيغويز (22) ودييغو كوستا (47) وكوكي (90).

"الروخيبلانكوس" اكتسح لوكوموتيف موسكو (رويترز)

وعلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" اقترب دورتموند من توديع البطولة، عقب خسارته 1-2 أمام ضيفه ريد بول سالزبورغ.

وأحرز فالون بيرايشا هدفي الفريق النمساوي (49 من ركلة جزاء و56)، بينما تكفل أندريه شورله بتسجيل هدف دورتموند الوحيد (63). 

كما اقترب ليون من التأهل إلى دور الثمانية بعد فوزه الثمين على مضيفه سيسكا موسكو بهدف نظيف سجله البرازيلي مارسيلو أنطونيو (68).

المصدر : وكالات