غوندوغان: لهذا السبب رفضتُ برشلونة

غوندوغان لا يخفي إعجابه الكبير بمدربه الإسباني بيب غوارديولا (رويترز)
غوندوغان لا يخفي إعجابه الكبير بمدربه الإسباني بيب غوارديولا (رويترز)

حين كان لاعبا في صفوف دورتموند كانت لإكاي غوندوغان علاقة قوية بالمدرب يورغن كلوب، لكنه حين قرر الانتقال إلى الدوري الإنجليزي شق طريقاً بعيدا عنه، وقبل ذلك رفض عرض برشلونة، فما السبب؟

وانتقل غوندوغان إلى مانشستر سيتي في 2016 بعقد يمتد أربعة أعوام، مودعا بذلك فريق دورتموند الألماني الذي شكل نقطة انطلاق نحو تألقه أوروبيا.

ويعيش غوندوغان مع مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا أبهى الفترات، بعد أن بات الفريق متصدرا للدوري الإنجليزي بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه، وهذا ما يؤكد حسب اللاعب الألماني -تركي الأصل- صحة قراره بالانتقال إلى هذا الفريق دون غيره، وعلى وجه الخصوص برشلونة الإسباني أو ليفربول بقيادة المدرب يورغن كلوب، الذي كان مدربه حين كان ضمن صفوف دورتموند.

وفي حوار مع موقع "شبورت أرينا بلوس" الإنجليزي، كشف غوندوغان عن الأسباب التي جعلته يرفض عرض ليفربول وبرشلونة، والمتمثلة ببساطة في شخص المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وتحدث الدولي الألماني عن إعجابه الشديد بمدرب برشلونة السابق، واصفا إياه "بالعبقري" و"المعلم"، بل إنه "أفضل مدرب في العالم". وبكل وضوح يضيف أنه "أفضل حتى من كلوب" الذي لعب بالقميص الأصفر والأسود تحت قيادته بين عامي2011 و2015. وفي هذه الفترة كان لكلوب فضل كبير في تطوير مهارات غوندوغان ليصل حاليا إلى المستوى الذي وصل إليه.

وأقرّ غوندوغان في هذا الحوار بأن كلوب حاول الكثير لضمه إلى صفوف "الحمر"، وأن كلوب "يكن له مودة شديدة"، ولكنه قرر الذهاب إلى غوارديولا "لأن فلسفته قريبة من طريقتي في اللعب".

وأكد غوندوغان إشاعات كانت تروج قبل عامين حول اهتمام برشلونة الشديد بالتعاقد معه، لكن إدارة الفريق الإسباني كما هو الأمر بالنسبة لكلوب فشلت في إقناع اللاعب بعدم الالتحاق بالدوري الإنجليزي.

وقال اللاعب إنه كان "على وشك توقيع العقد مع برشلونة"، غير أن الأمور أخذت مسارا آخر، وكان مسارا صحيحاً وفق المعطيات الحالية على الأقل، ليصل إلى خاتمة مفادها "الآن أنا حيث أردت أن أكون، وأنا سعيد جداً لذلك".

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

حقق نادي مانشستر سيتي اليوم الأحد فوزا كاسحا على أرسنال 3-صفر في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم، وأهدى مدربه الإسباني بيب غوارديولا أول ألقابه في إنجلترا.

25/2/2018

أكد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا أن صانع ألعاب فريقه كيفن دي بروين سيكون منافسا قويا على الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، إذا فاز بمزيد من الألقاب مع ناديه متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

12/2/2018

255 مليون يورو أنفقها مدرب مانشستر سيتي جوسيب غوارديولا على استقدام حارس جديد وخمسة مدافعين، كان آخرهم التعاقد مع الإسباني إيميريك لابورتي، مدافع أتلتيك بلباو، مقابل 65 مليونا.

2/2/2018

طالب مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا الحكام بحماية أكبر للاعبيه بعد إصابة الجناح ليروي ساني أثناء المباراة التي فاز فيها ناديه على كارديف سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي 2-صفر.

28/1/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة