توخيل يدخل سباق خلافة أوناي إيمري

BERLIN, GERMANY - MAY 26: Head coach of Borussia Dortmund Thomas Tuchel looks on during the final training session one day before the DFB Cup Final 2017 at Olympiastadion on May 26, 2017 in Berlin, Germany. (Photo by Martin Rose/Bongarts/Getty Images)
توخيل مطلوب في العديد من الأندية بعد مسيرته الناجحة مع بوروسيا دورتموند (غيتي)

ذكر تقرير صحفي فرنسي أن الألماني توماس توخيل أمسى أقوى المرشحين لتدريب باريس سان جيرمان إذا اضطر أوناي إيمري مدرب الفريق الحالي للرحيل.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن المدير الفني السابق لفريقي ماينز وبوروسيا دورتموند الألمانيين أثار إعجاب المسؤولين الكبار لفريق باريس سان جيرمان من خلال طريقة لعبه وتحدثه الفرنسية بطلاقة.

وذكرت تقارير صحفية ألمانية أيضا الأسبوع الماضي أن توخيل يمكن أن يتولى تدريب باريس سان جيرمان بدلا من أحد الأندية الكبرى في إنجلترا. وأفادت تقارير أخرى أن بايرن ميونيخ كان يسعى للحصول على خدماته، لكنه قال إنه لديه التزامات مع فريق آخر.

وأظهرت صحيفة "ليكيب" اليوم الجمعة على صفحتها الأولى توخيل ومدرب ألمانيا يواخيم لوف مع ألوان العلم الألماني تحت عنوان "باريس خيار الألمان".

وذكرت الصحيفة أن لوف يمكن أن يكون مرشحا إذا فشل التعاقد مع توخيل، ولكن يبدو أن هذا غير مرجح بشدة ولا سيما أن لوف يعد ألمانيا للدفاع عن لقب كأس العالم في الصيف بروسيا، حيث يستمر عقده مع المنتخب الألماني حتى 2020.

وأعفي توخيل من منصبه في دورتموند بعد الموسم الماضي، حيث أنهى  الفريق الموسم في المركز الثاني بالدوري وفاز بكأس ألمانيا.

ويبدو أن إيمري في طريقه للرحيل عن الفريق بعد أن قضى موسمين مع نادي العاصمة الفرنسية الذي فشل مرة أخرى في الفوز لأول مرة بدوري أبطال أوروبا، بعد أن ودع البطولة من الدور ثمن النهائي أمام حامل اللقب ريال مدريد.

المصدر : وكالات