بعد ضمان الدوري.. سان جيرمان يريد الأرقام القياسية

Soccer Football - Champions League Round of 16 First Leg - Real Madrid vs Paris St Germain - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - February 14, 2018 Paris Saint-Germain players pose for a team group photo before the match REUTERS/Sergio Perez

حذر لوران فورنييه لاعب ومدرب باريس سان جيرمان السابق من التهاون في الدوري الفرنسي لكرة القدم عقب الخروج المبكر من دوري الأبطال، ودعا الفريق للتعامل بجدية مع المباريات المتبقية من الموسم.

وودع الفريق الباريسي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد حامل اللقب في ثمن نهائي المسابقة وبات قريبا من اللقب المحلي حيث يتصدر المسابقة بفارق 17 نقطة عن موناكو صاحب المركز الثاني قبل سبع جولات فقط حتى النهاية.

وسيلتقي الفريقان غدا السبت في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية بينما كان دوري أبطال أوروبا هو الهدف الأكبر لسان جيرمان هذا الموسم.

وقال فورنييه الذي ساعد سان جيرمان على الفوز بلقبه الأوروبي الوحيد عام 1996، كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس، "يحتاج الفريق للفوز بكأس الرابطة ثم الاستمتاع حتى نهاية الموسم".

وتولى فورنييه تدريب سان جيرمان في فبراير/شباط 2005 لكن أقيل من منصبه منتصف الموسم التالي.

وفي رده على سؤال بشأن منح "بي أس جي" الفرصة للاعبين الشبان للتألق فيما تبقى من الموسم قال فورنييه إن ذلك سيكون خيارا محفوفا بالمخاطر.

ويبتعد الفريق بفارق 13 نقطة عن رقمه القياسي الفرنسي بالوصول إلى 96 نقطة موسم 2015-2016 ويمكنه أن يحقق أفضل فارق للأهداف مقارنة بما حققه في الموسم نفسه بالوصول إلى فارق 83 هدفا بين ما سجله وما سكن شباكه، ويملك الفريق حاليا 73 هدفا.

ويملك اللاعبون الدافع مع اقتراب كأس العالم وسيمنح الفوز غدا الانتصار الأربعين على التوالي لسان جيرمان في مباريات الكؤوس المحلية منذ يناير/كانون الثاني 2014.

المصدر : وكالات