برشلونة يسقط في فخ لاس بالماس

أهدر برشلونة نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل 1-1 مع مضيفه لاس بالماس مساء الخميس في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.

وظل برشلونة في الصدارة برصيد 55 نقطة، متفوقا بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، فيما رفع لاس بالماس رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

ولم يظهر برشلونة بمستواه المعتاد في اللقاء، حيث استسلم نجومه لعناد لاس بالماس الذي نجح بفضل تنظيمه الدفاعي المحكم في خطف نقطة ثمينة من أنياب الفريق الكتالوني، الذي عاد لنزيف النقاط مجددا بعد فوزه في مباراتيه الأخيرتين بالمسابقة.

وبتلك النتيجة، ازداد صراع المنافسة على اللقب سخونة بين برشلونة وأتلتيكو، حيث سيحدد لقاؤهما على ملعب "كامب نو" يوم الأحد المقبل في المرحلة المقبلة من البطولة، شكل المنافسة خلال المراحل المتبقية من عمر المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف حمل توقيع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة بارعة، مسجلا هدفه رقم 599 طوال مسيرته مع الساحرة المستديرة.

في الشوط الثاني، أدرك لاس بالماس التعادل عن طريق جوناثان كييري في الدقيقة 48 من ركلة جزاء، هي الأولى التي تحتسب ضد برشلونة في البطولة منذ فبراير/شباط 2016.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تعرض ريال مدريد لخامس هزيمة له هذا الموسم وسقط أمام مضيفه إسبانيول بهدف نظيف الثلاثاء في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم. وبهذه الهزيمة عاد الريال إلى دائرة النتائج السلبية، بعد أربعة انتصارات متتالية في المسابقة.

واصل أتلتيكو مدريد سلسلة انتصاراته وأحرز فوزه السادس على التوالي في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد اكتساح ضيفه ليغانيس برباعية نظيفة موجها بها رسالة إلى المتصدر برشلونة قبل مباراتهما الحاسمة يوم الأحد المقبل.

كثيرا ما انقسمت آراء عشاق الساحرة المستديرة حول هوية أفضل لاعب في العالم؛ إذ تسلط الأضواء منذ سنوات على كل من النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، وباتت المقارنات بينهما لا تُعقد داخل المستطيل الأخضر وحسب، بل خارجه أيضاً، وصولاً إلى حياتهما العائلية في بعض الأحيان.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة