الأرقام تتحطم عند "الملك المصري"

بعد تسجيل المصري محمد صلاح نجم ليفربول رباعية (سوبر هاتريك) في مرمى واتفورد السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ)، حطم أكثر من رقم للردز في ضربة واحدة:

فالمصري الدولي تصدر قائمة هدافي البريميرليغ بـ28 هدفا وبفارق أربعة أهداف عن هداف توتنهام المصاب هاري كين.

بات أكثر لاعب في موسمه الأول يسجل هذا العدد من الأهداف لليفربول (34 هدفا في مختلف المسابقات).

ثاني أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في موسم واحد بعد مهاجم تشلسي ديديه دروغبا بـ29 هدفا موسم 2009-2010.

أول لاعب مصري يسجل ثلاثية أو سوبر هاتريك في البريميرليغ، ومصر انضمت لنادي الدول الأفريقية (عشر دول) التي قدمت مهاجمين سجلوا ثلاثية في البطولة الإنجليزية.

أول لاعب يسجل رباعية لليفربول بمباراة واحدة في البريميرليغ منذ لويس سواريز أمام نوريتش سيتي في ديسمبر/كانون الأول 2009.

أول لاعب في البريميرليغ يسجل رباعية من أربع تسديدات على المرمى منذ الروسي أندريه أرشافين مهاجم أرسنال في مرمى ليفربول في أبريل/نيسان 2009.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أوضحت تقارير صحفية أن أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي جيمي كاراغر شبه طريقة لعب النجم المصري محمد صلاح بالبرتغالي كريستيانو رونالدو أكثر من الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك في ظل توقعات أن يستمر صلاح بمواصلة تألقه مع ليفربول.

ذكرت صحيفة "إل كونفيدنسيال" الإسبانية اليوم الثلاثاء أن إدارة نادي ليفربول لن تفرط في نجم منتخب مصر محمد صلاح لصالح نادي ريال مدريد بأقل من 166 مليون جنيه إسترليني، وهو تقريبا نفس الثمن الذي سيدفعه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف المقبل، لتحويل إعارة الموهبة الشابة كيليان مبابي إلى انتقال دائم.

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) خلال فوز "الردز" اليوم على ضيفه واتفورد بخماسية نظيفة في المرحلة الـ31 من المسابقة.

في السادس من مايو/أيار 2015 سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا في مرمى بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (3-صفر) للبرسا بعد خداعه مدافع الفريق البافاري جيروم بواتينغ، وبعد نحو ثلاث سنوات يكررها المصري محمد صلاح نجم ليفربول في مباراة اليوم أمام واتفورد.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة