أسباب رغبة نيمار في ترك سان جيرمان

نشرت وسيلة إعلامية برازيلة أسبابا قالت إنها تقف خلف رغبة النجم البرازيلي نيمار في الرحيل عن باريس سان جيرمان.

وبحسب موقع "يونيفرسو أون لاين" الرياضي المتخصص، فإن هناك خمسة أسباب تدفع أغلى لاعب في العالم -تعرض للإصابة نهاية الشهر الماضي وأجرى عملية في البرازيل وبدأ مرحلة التعافي وانتقل صيف 2017 إلى الفريق الباريسي قادما من برشلونة- للخروج من "حديقة الأمراء".

الأخطاء: يعتقد النجم البرازيلي أن لاعبي الفرق المنافسة في الدوري الفرنسي يتعمدون ارتكاب الأخطاء العنيفة بحقه، وأشارت إلى أن معدل الأخطاء التي ارتكبت ضده في الدوري الفرنسي بلغ 5.7 أخطاء في المباراة مقابل 3.5 عندما كان يلعب مع البرسا في الدوري الإسباني.

الحكام: زعم الموقع البرازيلي أن الحكام في الدوري الفرنسي يُشعرونه بأنه غير محمي فوق أرض الملعب وخصوصا أن الأخطاء التي ترتكب بحقه أكثر من أي لاعب في الدوري، إضافة إلى أنه غير سعيد بعدما طرد في مباراة مرسيليا ومعاقبته بالإيقاف لمبارتين.

المستوى: يعتقد نيمار -الذي يركز على استعادة لياقته قبل مونديال روسيا وقد يخوض آخر مباريات الدوري الفرنسي للتحضير للبطولة العالمية- أن لاعبي الدوري الفرنسي يفتقدون المستوى العالي والتكتيك الكروي النوعي، وهذا ما ينعكس سلبا على فوزه بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم. ويريد نيمار أن يبرز ويتألق في بطولات كبيرة كالليغا أو البريميرليغ.

صدمة: منذ وصول نيمار إلى الدوري الفرنسي تفاجأ بتدني مستوى الملاعب والبنى التحتية، ويرى أن طول العشب والثقوب في الملاعب ترفع من احتمال الإصابات وتكرارها.

الحافلة: نيمار ليس من محبي السفر في الحافلات، وعندما يخوض الـ"بي أس جي" مباريات خارج أرضه ويكون ملعب الفريق المنافس قريبا من باريس فإن سان جيرمان يستخدم الحافلات وليس الطائرة أو القطار في السفر، وهذا ما يزعج الدولي البرازيلي. إضافة إلى أنه غير راض عن طلب المدرب الإسباني أوناي إيميري تجميع اللاعبين قبيل المباريات التي تلعب في معقله. ففي برشلونة لم يكن يحدث هذا.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية أن الأوروغوياني لويس سواريز نجم برشلونة حذر البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان وزميله السابق في النادي الإسباني من الانتقال إلى الغريم ريال مدريد.

آخر "غالاكتيكوس" ضمه ريال مدريد كان الويلزي غاريث بيل عام 2013 ليكون أغلى لاعب في العالم وقتئذ، ثم ضم بعد مونديال البرازيل 2014 النجم الكولومبي خاميس رورديغز (هداف كأس العالم) من موناكو مقابل 75 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين يبحث الملكي عن "سوبر ستار" جديد لتجديد شبابه وضخ دماء جديدة في الفريق.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة