أرسنال يتأهل وميلان وليون يودعان الدوري الأوروبي

LONDON, ENGLAND - MARCH 15: Aaron Ramsey of Arsenal keeps the ball from Franck Kessie and Suso of AC Milan during the UEFA Europa League Round of 16 Second Leg match between Arsenal and AC Milan at Emirates Stadium on March 15, 2018 in London, England. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)

تأهلت فرق أرسنال الإنجليزي وسسكا موسكو الروسي وريد بول سالزبورغ النمساوي للدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، بينما ودع البطولة كل من ميلان الإيطالي وليون الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني.

وحسم فريق أرسنال تأهله بعدما كرر فوزه على ضيفه ميلان الخميس بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الإمارات" بالعاصمة لندن، في إياب دور الـ 16 من المسابقة القارية.

وكان أرسنال قد فاز على ميلان في لقاء الذهاب في مدينة ميلانو الإيطالية بهدفين نظيفين، ليتأهل الفريق اللندني للدور المقبل بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ليون يغادر
وفي مبارة أخرى، خطف فريق سسكا موسكو بطاقة التأهل للدور ربع النهائي ببطولة الدوري الأوروبي من مضيفه ليون الفرنسي بالفوز عليه الخميس 3-2 في مباراة الإياب على ملعب "بارك أولمبيك ليون" في فرنسا.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي في العاصمة الروسية "موسكو" قد انتهت بفوز ليون بهدف، ليتأهل الفريق الروسي للدور ربع النهائي بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، مستفيدا من تطبيق قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

خسارة مفاجئة
أما فريق بوروسيا دورتموند فقد ودع البطولة بعد تعادله مع مضيفه ريد بول سالزبورغ بدون أهداف في مواجهة الإياب التي جمعتهما الخميس على ملعب "رد بول أرينا".

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في ألمانيا الخميس قبل الماضي قد انتهت بفوز مفاجئ لريد بول على دورتموند بنتيجة 2-1 ليتأهل الفريق النمساوي إلى الدور المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

epa06606462 Olympique Marseille's Dimitri Payet (R) celebrates with teammates after scoring the 0-1 lead during the UEFA Europa League round of 16 second soccer leg match between Athletic Bilbao and Olympique Marseille at San Mames stadium in Bilbao, Basque Country, northern Spain, 15 March 2018. EPA-EFE/MIGUEL TONA

واصل مرسيليا الفرنسي مسيرته ببطولة الدوري الأوروبي وتأهل إلى دور الثمانية بفوزه على مضيفه أتلتيك بلباو الإسباني 3-1، ليكرر تفوقه على الفريق الباسكي بالنتيجة نفسها في مباراة الذهاب.

Published On 15/3/2018
Soccer Football - Europa League Round of 16 First Leg - Olympique de Marseille vs Athletic Bilbao - Orange Velodrome, Marseille, France - March 8, 2018 Marseille's Lucas Ocampos celebrates scoring their third goal with Dimitri Payet and team mates REUTERS/Jean-Paul Pelissier

اقترب مرسيليا من ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي بفوزه على ضيفه أتلتيكو بلباو 3-1 في ذهاب ثمن نهائي المسابقة، الذي شهد أيضا فوز لايبزيغ على ضيفه زينيت سان بطرسبرغ 2-1، وسبورتينغ لشبونة على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بهدفين دون رد، بينما تعادل لاتسيو الإيطالي مع دينامو كييف الأوكراني 2-2.

Published On 8/3/2018
MILAN, ITALY - MARCH 08: Henrikh Mkhitaryan of Arsenal celebrates with his team-mates after scoring the opening goal during UEFA Europa League Round of 16 match between AC Milan and Arsenal at the San Siro on March 8, 2018 in Milan, Italy. (Photo by Marco Luzzani/Getty Images)

بات أرسنال وأتلتيكو مدريد على مشارف التأهل إلى ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوز الأول بهدفين نظيفين على مضيفه ميلان، والثاني على لوكوموتيف موسكو بثلاثية نظيفة، في ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية.

Published On 8/3/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة