مرسيليا ولاتسيو ولايبزيغ ولشبونة بربع النهائي

epa06606462 Olympique Marseille's Dimitri Payet (R) celebrates with teammates after scoring the 0-1 lead during the UEFA Europa League round of 16 second soccer leg match between Athletic Bilbao and Olympique Marseille at San Mames stadium in Bilbao, Basque Country, northern Spain, 15 March 2018. EPA-EFE/MIGUEL TONA
فرحة لاعبي مرسيليا بالتأهل لربع النهائي بالدوري الأوروبي (الأوروبية)

تأهل مرسيليا الفرنسي إلى دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي بفوزه على مضيفه أتلتيك بلباو الإسباني 3-1 ليكرر تفوقه على الفريق الباسكي بالنتيجة نفسها في مباراة الذهاب.

بادر ديميتري باييه بالتسجيل لمارسيليا في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، ثم أضاف لوكاس أوكامبوس الهدف الثاني في الدقيقة 52، وقلص إينياكي ويليامز الفارق بتسجيله هدف بلباو الوحيد في الدقيقة 74، قبل أن يضطر أصحاب الأرض للعب بعشرة لاعبين عقب طرد آريتز أدوريز في الدقيقة 77.

واقتنص لاتسيو بطاقة التأهل لدور الثمانية، بعدم حقق فوزا ثمينا 2-صفر على مضيفه دينامو كييف الأوكراني، ليعوض تعادله المخيب 2-2 في مباراة الذهاب التي جرت على ملعبه بالعاصمة الإيطالية.

تقدم لوكاس لييفا للاتسيو في الدقيقة 23، ثم أضاف زميله ستيفان دي فري الهدف الثاني في الدقيقة 83.  

وواصل لايبزيغ الألماني مغامرته في المسابقة القارية، بعدما انتزع تعادلا بطعم الفوز 1-1 من مضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي، مستفيدا من فوزه ذهابا 2-1.     

بادر جان كيفن أوجستين بالتسجيل للايبزيغ في الدقيقة 22، في حين أدرك سيباستيان دريوسي التعادل لزينيت في الدقيقة 45.

وأضاع تيمو فيرنر فرصة قتل المباراة، بعدما أهدر ركلة جزاء للايبزيغ في الدقيقة 82، لكنها لم تكن مؤثرة في تأهل الفريق الألماني لدور الثمانية.

وبلغ لشبونة الدور ذاته رغم خسارته من فيكتوريا بلزن 1-2 بعد التمديد.

وكانت مباراة الذهاب انتهت لصالح لشبونة 2-0. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - Europa League Round of 16 First Leg - Olympique de Marseille vs Athletic Bilbao - Orange Velodrome, Marseille, France - March 8, 2018 Marseille's Lucas Ocampos celebrates scoring their third goal with Dimitri Payet and team mates REUTERS/Jean-Paul Pelissier

اقترب مرسيليا من ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي بفوزه على ضيفه أتلتيكو بلباو 3-1 في ذهاب ثمن نهائي المسابقة، الذي شهد أيضا فوز لايبزيغ على ضيفه زينيت سان بطرسبرغ 2-1، وسبورتينغ لشبونة على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بهدفين دون رد، بينما تعادل لاتسيو الإيطالي مع دينامو كييف الأوكراني 2-2.

Published On 8/3/2018
MILAN, ITALY - MARCH 08: Henrikh Mkhitaryan of Arsenal celebrates with his team-mates after scoring the opening goal during UEFA Europa League Round of 16 match between AC Milan and Arsenal at the San Siro on March 8, 2018 in Milan, Italy. (Photo by Marco Luzzani/Getty Images)

بات أرسنال وأتلتيكو مدريد على مشارف التأهل إلى ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوز الأول بهدفين نظيفين على مضيفه ميلان، والثاني على لوكوموتيف موسكو بثلاثية نظيفة، في ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية.

Published On 8/3/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة