كم لاعبا على الريال أن يبيع لشراء نيمار؟

آخر "غالاكتيكوس" ضمه ريال مدريد كان الويلزي غاريث بيل عام 2013 ليكون أغلى لاعب في العالم وقتئذ، ثم ضم بعد مونديال البرازيل 2014 النجم الكولومبي خاميس رورديغز (هداف كأس العالم) من موناكو مقابل 75 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين يبحث الملكي عن "سوبر ستار" جديد لتجديد شبابه وضخ دماء جديدة في الفريق.

ويبدو أن أعين إداريي الملكي شاخصة نحو البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، والذي اجتمع والده ووكيل أعماله مع إداريين من ريال مدريد ومحامييْن في العاصمة الفرنسية للبحث في إمكانية انتقال النجم البرازيلي المصاب حاليا إلى البرنابيو، وسط الحديث عن أن قيمة الصفقة قد تصل إلى أربعمئة مليون يورو.

ولكن حتى لو سارت الأمور، رغم رفض ناصر الخليفي -رئيس النادي الباريسي- المطلق للتخلي عن نجم الكرة العالمية، فمن أين سياتي فلورنتينو بيريز رئيس النادي الإسباني بتمويل للصفقة؟ وكم لاعبا يجيب أن يبيع الـ"لوس بلانكوس" لجلب الأموال الكافية لها؟

صحيفة "أس" المدريدية تجيب عن السؤالين بالإشارة إلى أن صفقة نيمار ستدفع الريال لبيع عدة لاعبين لم يعد لديهم مكان في تشكيلة زين الدين زيدان وأيامهم باتت معدودة في الفريق، وفي مقدمتهم الويلزي بيل (تقدر قيمته السوقية بـ75 مليون يورو) والفرنسي كريم بنزيمة (خمسون مليونا) والإسباني إيسكو (75 مليونا) وكيلور نافاس (18 مليونا) وليورنتي (15 مليونا) وداني سيبايوس (17 مليونا).

أي أن بيع ستة لاعبين قد يساهم في تأمين نصف قيمة صفقة نيمار، وتشير الصحيفة إلى حاجة الفريق الماسة إلى حارس من طراز رفيع كالإسباني دفيد دي خيا لاعب مانشستر يونايتد (وتقدر قيمته بخمسين مليون يورو)، أو البلجيكي تيبو كوراتوا لاعب تشلسي (وتقدر قيمته بخمسين مليونا أيضا).

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

استحوذت إمكانية انتقال البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى ريال مدريد الإسباني على اهتمامات الصحف البرازيلية التى توقعت أن تكون الصفقة في الفترة القادمة.

10/3/2018

ذكرت صحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية أن الأوروغوياني لويس سواريز نجم برشلونة حذر البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان وزميله السابق في النادي الإسباني من الانتقال إلى الغريم ريال مدريد.

12/3/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة