برشلونة يقطع التذكرة الثانية لنهائي الكأس

Soccer Football - Spanish King's Cup Semi Final Second Leg - Valencia vs FC Barcelona - Mestalla, Valencia, Spain - February 8, 2018 Barcelona’s Philippe Coutinho celebrates scoring their first goal REUTERS/Heino Kalis
كوتينيو سجل أول أهدافه مع البرسا (رويترز)

تأهل برشلونة، إلى نهائي كأس ملك إسبانيا للمرة الخامسة على التوالي، بتغلبه على مضيفه فالنسيا بهدفين نظيفين في إياب المربع الذهبي للمسابقة المحلية.

وافتتح صانع الألعاب البرازيلي (البديل) فيليب كوتينيو التسجيل لبرشلونة (49)، محرزا أول أهدافه مع الفريق الذي انضم لصفوفه الشهر الماضي قادما من ليفربولوأضاف النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش الهدف الثاني لبرشلونة (82).

ورغم عدم نجاحه في هز الشباك، فإن المهاجم الأورغواياني لويس سواريز لعب دورا مهما في حسم المباراة وصنع هدفي فريقه. 

واقتنص الفريق الكتالوني بطاقة التأهل للمباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، بعدما سبق له الفوز على فالنسيا بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب (كامب نو) الخميس الماضي، ليفوز في مجموع مباراتي الذهاب والعودة 3-صفر.

وضرب برشلونة -حامل لقب المسابقة في المواسم الثلاثة الأخيرة- موعدا بالنهائي في 21 من أبريل/نيسان مع إشبيلية.     

ويأمل برشلونة بالفوز بالثلاثية هذا الموسم، حيث يبدو قريبا من استعادة لقب الليغا الذي يتربع على صدارته بفارق تسع نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، كما صعد للأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - Spanish King's Cup - Espanyol vs FC Barcelona - Quarter-Final - First Leg - RCDE Stadium, Barcelona, Spain - January 17, 2018 Espanyol fans hold up scarves and display Catalonia and Spain flags REUTERS/Albert Gea

تقدم نادي إسبانيول بشكوى ضد لاعبيْ فريق برشلونة جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس إلى لجنة مكافحة العنف التابعة لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد تصريحاتهما عقب مباراة الإياب بربع نهائي كأس الملك أمس الخميس.

Published On 26/1/2018
epa06471416 FC Barcelona's players attend a training session of the team at the Joan Gamper sports facilities in Barcelona, Spain, 24 January 2018. FC Barcelona will face Espanyol on a second leg quarter final King's Cup soccer match on 25 January 2018 at Camp Nou stadium in Barcelona. EPA-EFE/Andreu Dalmau

يبدو أن الانتقادات التي تعرض لها النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو المنضم حديثا إلى برشلونة في أولى مبارياته أمام ألفيس (2-1) واستبداله في الشوط الثاني أرخت بظلالها على تشكيلة المدرب إرنستو فالفيردي التي تواجه فالنسيا الليلة في ذهاب نصف نهائي كأس الملك.

Published On 1/2/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة