نابولي يحصّن صدارته بخماسية

CAGLIARI, ITALY - FEBRUARY 26: Dries Mertens of Napoli scoring the second goal during the Serie A match between Cagliari Calcio and SSC Napoli at Stadio Sant'Elia on February 26, 2018 in Cagliari, Italy. (Photo by Enrico Locci/Getty Images)
نابولي يواصل تقدمه بثبات نحو تحقيق لقب الدوري الإيطالي (غيتي)

حقق نادي نابولي فوزا كاسحا على مضيفه كالياري بخماسية نظيفة حافظ بها نادي الجنوب على صدارته للدوري الإيطالي، واقترب خطوة أخرى من استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي.

وافتتح الإسباني خوزيه كاييخون التسجيل لنابولي في الدقيقة 29 مستغلا تمريرة من زميله آلان، وأضاف البلجيكي درايس ميرتينز الهدف الثاني قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول بمساعدة إلسيد هيساي.

وفي الشوط الثاني أكمل القائد السلوفاكي مارك هامسيك الثلاثية في الدقيقة 61 في هدف من صناعة لورنزو إنسيني الذي تكفل بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 73 من ضربة جزاء.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة سجل المدافع البرتغالي ماريو روي الهدف الخامس لنابولي من ضربة حرة نفذها بشكل رائع.

ورفع نابولي رصيده في الصدارة إلى 69 نقطة بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه يوفنتوس الذي تأجلت مباراته مع أتالانتا الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتوقف رصيد كالياري عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر، بفارق خمس نقاط عن مراكز الهبوط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - Serie A - Napoli vs Juventus - Stadio San Paolo, Naples, Italy - December 1, 2017 Juventus’ Gonzalo Higuain celebrates scoring their first goal REUTERS/Ciro De Luca

يبدو أن السباق على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم يتعلق بسؤال: من سيتعثر أولا نابولي أم يوفنتوس؟ ويتقدم نابولي بنقطة واحدة على حامل اللقب منذ تصدره المسابقة في 16 ديسمبر/كانون الأول ولم يُظهر أي فريق علامات على التراجع بفوز كل منهما في آخر تسع جولات.

Published On 22/2/2018
NAPLES, ITALY - NOVEMBER 01: Faouzi Ghoulam of Napoli during the UEFA Champions League group F match between SSC Napoli and Manchester City at Stadio San Paolo on November 1, 2017 in Naples, Italy. (Photo by Maurizio Lagana/Getty Images)

أصيب الجزائري فوزي غلام ظهير أيسر فريق نابولي متصدر الدوري الإيطالي بكسر -على الأرجح- في عظمة رأس الركبة خلال تدريبات فريقه الجمعة، حسب ما ذكره النادي.

Published On 9/2/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة