خمسة مرشحين لخلافة أرسين فينغر

LONDON, ENGLAND - FEBRUARY 10: Arsene Wenger, Manager of Arsenal reacts prior to the Premier League match between Tottenham Hotspur and Arsenal at Wembley Stadium on February 10, 2018 in London, England. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)
فينغر يقترب من إنهاء مسيرة امتدت 22 عاما مع أرسنال (غيتي)

مع اقتراب نهاية الموسم الحالي يعود الحديث عن مستقبل مدرب أرسنال أرسين فينغر الذي فشل مرة أخرى في قيادة ناديه نحو تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت صحيفة غارديان البريطانية أن مسيرة فينغر الممتدة لـ 22 عاما مع أرسنال تقترب من نهايتها، وأكدت أن إدارة النادي اللندني تدرس عددا من الخيارات لتعويض المدرب الفرنسي البالغ من العمر 68 عاما.

وتزايد احتمال انتهاء علاقة فينغر وأرسنال مع تراجع أرسنال في ترتيب الدوري الإنجليزي إلى المركز السادس والابتعاد عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، إضافة إلى الخسارة في  كأس الرابطة أمام مانشستر سيتي بثلاثية.

وأشارت الصحيفة إلى أن أبرز المرشحين لخلافة فينغر هو ليوناردو جارديم الذي قاد نادي موناكو إلى لقب الدوري الفرنسي والوصول إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، غير أن المدرب البرتغالي مرتبط بعقد مع موناكو يمتد للسنوات الثلاث المقبلة، وسيكون من الصعب إقناع النادي الفرنسي بالتخلي عنه.

وقالت إن إدارة النادي اللندني تدرس أيضا التعاقد مع اللاعب السابق مايكل أرتيتا الذي يعمل حاليا مساعدا لبيب غوارديولا في مانشستر سيتي، إضافة إلى مدرب سلتيك بريندان رودجرز ومدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف، ومدرب شاختار دونيتسك الأوكراني، باولو فونسيكا.

وقالت الصحيفة إن الإيطالي كارلو أنشيلوتي كان مرشحا لقيادة أرسنال، ولكن إدارة النادي تفضل حاليا التعاقد مع مدرب أقل سنا من المخضرم الإيطالي.

وأوضحت أن الإدارة لن تتخذ قرارا بشأن مستقبل فينغر قبل نهاية الموسم، لأن المدرب الفرنسي قد يجد مخرجا مشرفا للموسم الحالي بالمراهنة على التتويج بالدوري الأوروبي الذي سيمنحه بطاقة العبور لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، غير أن الهدف يمر عبر تجاوز عقبة نادي ميلان في الدور ثمن النهائي ليوروبا ليغ.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

Soccer Football - Premier League - Tottenham Hotspur vs Arsenal - Wembley Stadium, London, Britain - February 10, 2018 Arsenal's Alexandre Lacazette looks dejected after missing a chance to score REUTERS/David Klein EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

تلقى أرسنال ضربة موجعة بعدما تأكد غياب مهاجمه الفرنسي ألكسندر لاكازيتي عن الفريق لستة أسابيع بعد إجرائه اليوم عملية جراحية في الركبة.

Published On 13/2/2018
LONDON, ENGLAND - FEBRUARY 03: Aaron Ramsey of Arsenal celebrates after scoring his sides fifth goal and his hat-trick with his team mates during the Premier League match between Arsenal and Everton at Emirates Stadium on February 3, 2018 in London, England. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)

كشفت تقارير صحفية بريطانية اليوم الثلاثاء أن نادي أرسنال الإنجليزي يواجه في الوقت الحالي أول تحد له في قضية إعادة هيكلة أجور لاعبيه وذلك بمناسبة المفاوضات الجارية بينه وبين لاعبه الويلزي أرون رامزي لإقناع الأخير بتمديد تعاقده.

Published On 6/2/2018
Soccer Football - Premier League - Arsenal vs Everton - Emirates Stadium, London, Britain - February 3, 2018 Arsenal's Pierre-Emerick Aubameyang celebrates scoring their fourth goal Action Images via Reuters/Tony O'Brien EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

بتسجيله الهدف الرابع لأرسنال بمرمى إيفرتون في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الأسبوع الـ26 وانتهت بفوز “المدفعجية” 5-1، كتب الوافد الجديد المهاجم الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ التاريخ في ملعب “الإمارات”.

Published On 3/2/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة