خطة لتخفيف ضغط المباريات في إنجلترا

BOURNEMOUTH, ENGLAND - OCTOBER 28: The Premier league logo is seen on the new Nike winter football during the Premier League match between AFC Bournemouth and Chelsea at Vitality Stadium on October 28, 2017 in Bournemouth, England. (Photo by Christopher Lee/Getty Images)
العطلة الشتوية ستمنح اللاعبين مزيدا من الراحة وتخفف من زحمة المباريات في إنجلترا (غيتي)

يقترب مسؤولو الكرة في إنجلترا من التوصل إلى اتفاق من أجل إدخال عطلة شتوية في الموسم الكروي الإنجليزي.

وذكرت تقارير صحفية أن هناك اتفاقا قريبا مع منظمي كأس الاتحاد الإنجليزي لتغيير موعد دور واحد من منافسات البطولة ليلعب وسط الأسبوع.

وبموجب هذا التعديل الذي توافق عليه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مع رابطة الدوري ستحصل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على الأقل على 13 يوما إجازة بداية من فبراير/شباط 2020.

وأوضحت التقارير أن الهدف من استحداث هذه العطلة هو منح مزيد من الراحة للاعبين الكبار وهو ما من شأنه أن يعزز فرص إنجلترا في بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وتعمل العديد من الدول الأوروبية بالعطلة الشتوية منذ سنوات، ودائما ما تتعثر فكرة العطلة الشتوية في بريطانيا بسبب التردد في التدخل في فترة أعياد الميلاد المربحة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كومبو لمدربي بيرنلي و كريستال بالاس وهال سيتي وبرنموث.

حين تعاقد أرسنال قبل عشرين عاما مع الفرنسي أرسين فينغر لتدريبه، صدرت بعض صحف “التابلويد” وعلى صفحاتها الأولى عناوين تستفسر عن ذاك القادم إلى الجزيرة، ليبحر في قاربه من مرفأ أندية الدرجة الأولى الذي يضم 17 ربانا إنجليزيا (مدربا محليا) وأسكتلنديين وأيرلنديا واحدا.

Published On 16/10/2016
The UEFA Champions League trophy is pictured during the unveiling ceremony of the logo of the 2018 Champions League final soccer match in Kiev, Ukraine December 12, 2017. REUTERS/Valentyn Ogirenko

أثبت انتصار ليفربول على ملعب بورتو الأربعاء الماضي وقبله بيوم واحد فوز مانشستر سيتي على بازل السويسري برباعية نظيفة قوة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم التي استعادت بريقها أوروبيا.

Published On 16/2/2018
Soccer Football - Champions League - Basel vs Manchester City - St. Jakob-Park, Basel, Switzerland - February 13, 2018 Manchester City's Nicolas Otamendi and team mates celebrate after the match Action Images via Reuters/Andrew Boyers

تلقت الأندية الإنجليزية أنباء غير سارة من سوق حقوق البث عقب تراجع قيمة صفقة الحقوق المحلية اعتبارا من عام 2019، وهو ما يقلص من مداخيل الأندية وقدراتها على الاستمرار في إبرام الصفقات الضخمة بسوق انتقالات اللاعبين.

Published On 14/2/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة