أتلتيكو وليون ولايبزيغ تحجز مقاعدها بثمن النهائي

Soccer Football - Europa League Round of 32 Second Leg - Atletico Madrid vs Copenhagen - Wanda Metropolitano, Madrid, Spain - February 22, 2018 FC Copenhagen’s Stephan Andersen looks dejected as Atletico Madrid’s Kevin Gameiro celebrates scoring their first goal REUTERS/Sergio Perez
هدف كيفن غاميرو بمرمى كوبنهاغن (رويترز)

حجز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني الخميس مقعدا في دور 16 (ثمن النهائي) لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

وتغلب أتلتيكو مدريد على ضيفه كوبنهاغن الدانماركي بهدف دون رد في إياب دور 32 للمسابقة القارية.

جاء تأهل فريق العاصمة الإسبانية إلى ثمن النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، بعدما انتهى اللقاء الأول بينهما بفوزه بأربعة أهداف مقابل هدف.

وجاء هدف الفوز في الدقيقة السابعة عن طريق الفرنسي كيفين غاميرو.

وأسفرت مباريات أخرى اليوم عن فوز زينيت سان بطرسبورغ الروسي على سيلتيك الأسكتلندي بثلاثية نظيفة، ونابولي الإيطالي على لايبزيغ الألماني 2-صفر، وبالنتيجة ذاتها تغلب فيكتوريا بلزن التشيكي على بارتيزان بلغراد الصربي، وليون الفرنسي على فياريال الإسباني بهدف نظيف، في حين فاز لاتسيو الإيطالي على ستيوا بوخارست الروماني 5-صفر.

وتعادل سبورتنغ لشبونة البرتغالي مع أستانا بطل كزاخستان بثلاثة أهداف لكل منهما، ودينامو كييف الأوكراني مع أيك أثينا اليوناني سلبيا.

وبإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، تأهل لثمن النهائي فرق دينامو كييف وزينيت سان بطرسبورغ ولايبزيغ وليون وفيكتوريا بلزن ولاتسيو وسبورتنغ لشبونة.

وصعد لوكوموتيف موسكو الروسي لدور 16 عقب فوزه 1-صفر على ضيفه نيس الفرنسي الخميس في إياب دور 32 للمسابقة القارية.

وكان الفريق الروسي فاز 3-2 في مباراة الذهاب التي جرت بفرنسا الخميس الماضي، ليحجز بطاقة التأهل للدور التالي عن جدارة بعدما فاز 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

المصدر : وكالات