بعد ركله للاعب.. ما مصير الحكم شابرون؟

شابرون ركل كارلوس وطرده (رويترز)
شابرون ركل كارلوس وطرده (رويترز)
قالت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم الجمعة إنها عاقبت الحكم توني شابرون بالإيقاف لستة أشهر، بسبب ركله دييغو كارلوس لاعب نانت في مباراة ضد باريس سان جيرمان في دوري الدرجة الأولى الشهر الماضي.

وخلال الوقت المحتسب بدل الضائع تعثر شابرون بعد احتكاك مع اللاعب أثناء ركضهما، ليسقط الحكم على الأرض. واعتقد الحكم أن اللاعب تعمّد عرقلته فركله في ساقه.

وفرضت لجنة الانضباط بالرابطة هذه العقوبة بعد الاستماع اليوم لشهادة شابرون.

وأكد شابرون (45 عاما) -الذي أدار أكثر من أربعمئة مباراة- أن دييغو كارلوس "وقع عليّ وأصابني، وشعرت بألم شديد، وكانت ردة فعلي مؤسفة"، معلنا أنه سيتقاعد مع نهاية هذا الموسم.

وعقب بضع ثوان من الواقعة وجه شابرون إنذارا لكارلوس، مما أدى إلى طرده نظرا لحصوله على إنذار آخر في الشوط الأول. واعتذر شابرون لكارلوس في وقت لاحق.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أصبح إغليسياس فيانويبا حكم مواجهة فالنسيا وبرشلونة أمس في الليغا (1-1) حديث الوسط الكروي الإسباني والعالمي ليس بسبب مهارته التحكيمية بل لأنه لم يحتسب هدفا لنجم البرسا ليونيل ميسي أقر بصحته خصوم وكارهو الفريق الكتالوني.

استبد الغضب بلاعبي ألافيس بعد هزيمة فريقهم 2-1 أمام برشلونة في ملعب الكامب نو الأحد ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم، وعدم حصولهم على ركلة جزاء طالبوا بها قبيل نهاية المباراة.

قال خبير التحكيم في صحيفة "ماركا" الإسبانية أوليفر أندوخار إن قائد ريال مدريد سيرجيو راموس كان محظوظا لعدم احتساب الحكم ركلة جزاء ضده في نهائي كأس العالم للأندية ضد غريميو البرازيلي الذي انتهى بفوز الملكي بهدف نظيف.

شهدت مباراة باريس سان جيرمان أمام مضيفه نانت في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، التي جرت أمس الأحد، واقعة فريدة؛ وذلك عندما قام حكم اللقاء بركل أحد اللاعبين قبل أن يشهر له البطاقة الحمراء.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة