نابولي يحافظ على صدارته ويوفنتوس يطارده

NAPLES, ITALY - FEBRUARY 18: Allan of Napoli celebrates the opening goal during the serie A match between SSC Napoli and Spal at Stadio San Paolo on February 18, 2018 in Naples, Italy. (Photo by Maurizio Lagana/Getty Images)

واصل فريق نابولي صدراته للدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على ضيفه سبال بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما الأحد بملعب "سان باولو" في إطار مباريات الأسبوع الـ25 من "الكالتشيو". 

وأحرز هدف نابولي والمباراة الوحيد اللاعب آلان ماريز لوريرو في الدقيقة السادسة.

وارتفع رصيد نابولي، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام  1990، إلى 66 نقطة في الصدارة، في حين تجمد رصيد سبال، الذي تكبد خسارته الرابعة عشر في البطولة هذا الموسم، والخامسة في مبارياته السبع الأخيرة بالمسابقة، عند 17 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.  

فوز يوفنتوس
وواصل يوفنتوس مطاردة نابولي في سباق الصدارة الدائر بينهما، بعدما اجتاز عقبة مضيفه تورينو 1 -صفر في ديربي المدينة الإيطالية في وقت سابق اليوم.     

وارتفع رصيد يوفنتوس، حامل لقب المسابقة في المواسم الستة الأخيرة، إلى 65 نقطة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد تورينو عند 36 نقطة في المركز التاسع.     

ويدين يوفنتوس بالفضل في هذا الفوز للاعبه البرازيلي أليكس ساندرو الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 33.     

وحقق يوفنتوس فوزه التاسع على التوالي والحادي والعشرين له هذا الموسم مقابل تعادلين وهزيمتين. 

وحقق ميلان انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة، عقب فوزه 1 -صفر على ضيفه سامبدوريا.       

ورفع ميلان رصيده إلى 41 نقطة في المركز السابع، متأخرا بفارق الأهداف فقط خلف سامبدوريا، صاحب المركز السادس، المتساوي معه في نفس الرصيد.       

وأحرز جياكومو بونافينتورا هدف ميلان الوحيد في الدقيقة 13، معوضا ركلة الجزاء التي أهدرها زميله ريكاردو رودريغيز في الدقيقة السابعة.       

بتلك النتيجة، ثأر ميلان من خسارته صفر – 2 أمام سامبدوريا في لقائهما بجولة الذهاب للبطولة في شهر سبتمبر/أيلول الماضي. 

وفي مباراة أخرى في إطار الجولة ذاتها، فاز فريق بولونيا على ضيفه ساسولو بهدفين مقابل هدف؛ ليرتفع رصيد بولونيا إلى 30 نقطة في المركز الـ13، ويتوقف رصيد ساسولو عند 23 نقطة في لمركز الـ16. 

كما نجح فريق بينفينتو في تحقيق الانتصار على ضيفه كروتوني بثلاثة أهداف مقابل هدفين؛ ليصبح رصيد بينفينتو 10 نقاط في قاع جدول الدوري الإيطالي، بينما توقف رصيد كروتوني عند 21 نقطة في المركز الـ17.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

MILAN, ITALY - FEBRUARY 11: Yann Karamoh of FC Internazionale Milano celebrates his goal during the serie A match between FC Internazionale and Bologna FC at Stadio Giuseppe Meazza on February 11, 2018 in Milan, Italy. (Photo by Emilio Andreoli/Getty Images)

نجح مدرب إنتر ميلان الإيطالي لوتشيانو سباليتي في رهانه على اللاعب الشاب يان كاراموه ومنحه فرصة المشاركة لأول مرة في التشكيلة الأساسية للفريق بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، بعدما أحرز اللاعب الفرنسي هدف الفوز ضد بولونيا ليضع حدا لشهرين دون أي انتصار.

Published On 11/2/2018
Soccer Football - Serie A - Genoa vs Inter Milan - Stadio Comunale Luigi Ferraris, Genoa, Italy - February 17, 2018 Genoa's Goran Pandev celebrates with team mates after scoring their second goal REUTERS/Alberto Lingria

لم يخسر إنتر ميلان فقط المباراة أمام مضيفه جنوى في المرحلة 25 من الدوري الإيطالي لكرة القدم بهدفين نظيفين، بل أيضا فقد مركزه الثالث في جدول ترتيب الكالتشيو لصالح روما الذي فاز على مضيفه أودينيزي بهدفين نظيفين.

Published On 17/2/2018
Soccer Football - Europa League - HNK Rijeka vs AC Milan - Stadion HNK Rijeka, Rijeka, Croatia - December 7, 2017 AC Milan coach Gennaro Gattuso REUTERS/Antonio Bronic

ذكرت صحيفة “كالتشيو ميركاتو” الإيطالية أن إدارة نادى ميلان لن تقوم بأي خطوة جادة نحو تجديد عقد المدير الفني لفريق كرة القدم جينارو غاتوزو قبل أبريل/نيسان أو مايو/أيار المقبل على أقل تقدير، في انتظار قرارات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن موقف النادي من قوانين اللعب النظيف.

Published On 12/2/2018
UDINE, ITALY - FEBRUARY 17: AS Roma player's celebrate victory after the serie A match between Udinese Calcio and AS Roma at Stadio Friuli on February 17, 2018 in Udine, Italy. (Photo by Dino Panato/Getty Images)

تقدم فريق روما مؤقتا إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بالفوز على مضيفه أودينيزي بهدفين دون رد في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.

Published On 17/2/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة