عندما تخطئ "تقنية الفيديو".. من يصحح القرار؟

مباراة مان يونايتد وهيدرسفيلد تاون (مواقع التواصل)
قبل أن ينتهي الشوط الأول من مواجهة هدرسفيلد تاون ومانشستر يونايتد بثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي،  ألغى الحكم كيفين فريند هدفا للاعب "المانيو" خوان ماتا بدعوى التسلل، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو (فار).

ولكن الإعادة التلفزيونية أثبتت أن القرار الذي اتخذه الحكم بناء على مساعدة هذه التقنية كان خاطئا، وأن ماتا لم يكن متسللا عندما مرر الكرة زميله أشلي يونغ، وأن الهدف صحيح وكان يستحق "الشياطين الحمر" أن ينهي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين وليس بالهدف الوحيد الذي سجله البلجيكي روميلو لوكاكو.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية وجود خطوط غير مستقيمة، استخدمت لاتخاذ القرار بهذه الحالة المعقدة، ولهذا أوصلت الحكم لاتخاذ القرار الخاطئ.

وتختبر الكرة الإنجليزية تقنية "فار" في مسابقة كأس الاتحاد، نظراً لوجود شكوك بشأن فعاليتها في بطولة الدوري الممتاز.
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، دعمه لاستخدام تقنية الفيديو رغم الجدل الكبير لاستخدام هذا النظام لأول مرة في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الشهر الماضي.

13/2/2018

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو -اليوم الخميس- إنه ما زال يريد استخدام نظام حكم الفيديو المساعد في بطولة كأس العالم التي ستقام في روسيا خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز.

8/2/2018

أبدى السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) معارضته لاستخدام تقنية الفيديو في التحكيم خلال مباريات كأس العالم 2018 المقررة بروسيا، في ظل المشكلات التي شهدها التطبيق التجريبي لنظام “حكم الفيديو المساعد” في دول من بينها ألمانيا.

10/1/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة