دعم جديد لتقنية الفيديو في المستديرة الساحرة

أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، دعمه لاستخدام تقنية الفيديو رغم الجدل الكبير لاستخدام هذا النظام لأول مرة في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الشهر الماضي.

وسيخوض يونايتد مباراته الأولى باستخدام تقنية الفيديو عندما يلعب السبت المقبل في ضيافة هدرسفيلد تاون في الدور الخامس لكأس الاتحاد، وأصر مورينيو على أنه يجب دعم النظام رغم الحاجة لتحسين بعض الجوانب.

وقال مورينيو -لموقع مانشستر يونايتد على الإنترنت- إن القائمين على النظام "بحاجة إلى التأكد من عدم التأثير على سرعة المباراة كثيرا، وكذلك على الأجواء الموجودة في المباريات؛ إذ ينتظر الناس نحو دقيقتين لمعرفة إذا كان عليهم القفز (الاحتفال) بسبب احتساب الهدف".

"لكن من وجهة نظر احترافية أحب شعور أن القرار الصحيح سيتم اتخاذه بخصوص احتساب ركلة جزاء أو لمسة يد أو إشهار بطاقة حمراء… أحب شعور اتخاذ القرار العادل".


وبدأت تجربة هذا النظام في بعض الدول حول العالم، لكن هناك انتقادات حادة لفترة المناقشة والمراجعة قبل اتخاذ القرارات، مما يجعل الجماهير غير سعيدة بسبب الغموض القائم في ظل أن الإعادة تتم متابعتها عن طريق مشاهدي التلفزيون".

ولا تعاني الأندية الإنجليزية وحدها بخصوص تجربة هذا النظام، حيث تسبب هذا الأمر في مزيد من الارتباك خلال منافسات الدوري الإيطالي.

وتسببت تقنية الفيديو في إثارة جدل كبير يوم الاثنين عندما اعترف الاتحاد البرتغالي أمس الاثنين بأنه تم استخدامها بشكل خاطئ لإلغاء هدف في مباراة بالجولة الماضية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بعد إلغاء حكم مباراة أمس بين الجزيرة الإماراتي وريال مدريد الإسباني بنصف نهائي مونديال الأندية، هدفا سجله البرازيلي كاسيميرو بالشوط الأول، وآخر سجله المغربي مبارك بوصوفة في الشوط الثاني، وتسبب اللجوء لتقنية الفيديو في توقف المباراة عدة دقائق؛ ازداد التذمر ورفض اللاعبين لهذه التقنية التي كانت “نجم” مباراة أمس.

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو أن تقنية المساعدة بالفيديو ستكون “استثمارا” جيدا في كرة القدم الحديثة، على الرغم من الانتقادات التي تتعرض لها.

أبدى السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) معارضته لاستخدام تقنية الفيديو في التحكيم خلال مباريات كأس العالم 2018 المقررة بروسيا، في ظل المشكلات التي شهدها التطبيق التجريبي لنظام “حكم الفيديو المساعد” في دول من بينها ألمانيا.

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو -اليوم الخميس- إنه ما زال يريد استخدام نظام حكم الفيديو المساعد في بطولة كأس العالم التي ستقام في روسيا خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة