هل يضحي زيدان بغاريث بيل؟

غاريث بيل بدأ مباراة سوسيداد من مقاعد البدلاء (رويترز)
غاريث بيل بدأ مباراة سوسيداد من مقاعد البدلاء (رويترز)

اختار مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان إحالة مهاجمه الويلزي غاريث بيل إلى مقاعد البدلاء أثناء مباراة النادي الملكي أمس السبت أمام ريال سوسيداد، وهو ما طرح تساؤلات بشأن إمكانية غياب الويلزي عن التشكيلة الأساسية لمباراة الذهاب أمام باريس سان في دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

وقال زيدان عقب الفوز على سوسيداد 5-2 إن التشكيلة التي ستلعب اللقاء المقبل أمام سان جيرمان جاهزة في ذهنه، دون أن يقدم أي مؤشرات عن أسماء اللاعبين.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية إن زيدان سيحدد فرص مشاركة بيل منذ بداية اللقاء بناء على الخطة التي ينوي الدخول بها إلى اللقاء. وأشارت إلى أن الاحتمال الأقرب هو اعتماد زيدان خطته المعتادة 4-3-3 بدخول الثلاثي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وبيل في الهجوم.

وأوضحت الصحيفة أن الريال مطالب باللعب بخطة هجومية مع الضغط المتقدم على سان جيرمان بهدف الحد من خطورة الثلاثي نيمار ومبابي وإدينسون كافاني.

وأشارت إلى أن ما يؤيد هذه الخطة هو الأداء الدفاعي المتذبذب للفريق، خاصة مع غياب المدافع الأيمن داني كارفاخال بسبب العقوبة.

ولم ينجح النادي الملكي في الحفاظ على نظافة شباكه أثناء آخر ست مباريات، واللعب بخطة دفاعية مع النادي الباريسي سيكلف النادي غاليا.

ورغم أن الريال قدم أداء قويا أثناء مباراة أمس ضد سوسيداد بفضل تحركات الثنائي لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو وسرعتهم في قيادة الهجمات فإن التخلي عن غاريث بيل عند انطلاق مباراة سان جيرمان سيكون مخاطرة من زيدان قد يدفع ثمنها غاليا.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

على بعد ثلاثة أيام من مواجهة باريس سان جيرمان في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل يبدو أن نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو استعاد تألقه وتوجهه وذاكرة التهديف في مباراة ريال سوسييداد أمس السبت في الليغا والتي انتهت بفوز الميرينغي 5-2.

رغم الفوز الكاسح أمس السبت لريال مدريد على ريال سوسييداد 5-2 واستعداده بأفضل صورة لمواجهة باريس سان جيرمان بذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الأربعاء المقبل غير أن جمهور الميرينغي لم يكن راضيا.

استعاد فريق ريال مدريد نغمة الانتصارات مرة أخرى بعد أن تغلب على ريال سوسيداد 5-2 خلال المباراة التي جمعتهما السبت، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

قال المدير الفني لفريق نادي ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان إن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لديه حوافز ودوافع أكثر من أي وقت مضى، وذلك قبيل مباراتي ريال سوسيداد في الليغا وباريس سان جيرمان في دوري الأبطال.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة