نابولي يحصن صدارته برباعية وفوز كاسح لميلان

استعاد فريق نابولي صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم من يوفنتوس بعد فوزه على ضيفه لاتسيو 4-1 السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.   

ونجح نابولي في تحويل تأخره بهدف أمام لاتسيو إلى الفوز برباعية ليرفع رصيده إلى 63 نقطة ويستعيد الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام يوفنتوس الذي فاز الجمعة على مضيفه فيورنتينا بهدفين نظيفين.

وعلى ملعب سان باولو تقدم لاتسيو بهدف في الدقيقة الرابعة عن طريق ستيفان دي فري، ثم رد الإسباني خوزيه كاييخون بهدف التعادل لنابولي في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني استفاد نابولي من هدف عكسي سجله والاس فورتيونا دوس سانتوس لاعب لاتسيو بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 54، وبعد دقيقتين فقط سجل البولندي البديل بيوتر زيلينسكي الهدف الثالث لأصحاب الأرض، قبل أن يختتم البلجيكي درايس ميرتنز التسجيل في الدقيقة 73.     

فوز ميلان
وتقدم ميلان إلى المركز السابع ليحيي آمال التأهل إلى الدور الأوروبي بعد تغلبه برباعية نظيفة على سبال. 

ورفع ميلان رصيده إلى 38 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف عن المركز السادس، آخر المراكز المؤهلة إلى الدوري الأوروبي، الذي يحتله سمبدوريا قبل مباراته أمام فيرونا الأحد.

وافتتح الصاعد باتريك كوتروني التسجيل لميلان في الدقيقة الثانية، ثم عاد كوتروني وسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 65.  

وتكفل لوكاس بيليا والبديل فابيو بوريني بتسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 73 و90.

وتوقف رصيد سبال عند 17 نقطة في المركز الثالث من القاع.

وتعادل أتالانتا مع مضيفه كروتوني 1-1.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكمل أسطورة حراسة المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون عامه الأربعين اليوم الأحد مع تزايد تفكيره في مستقبل مسيرته الكروية، وسط دعوات متزايدة للبقاء في الملاعب ومواصلة إبداعه الممتد على مدار 22 عاما.

أمطر نادي يوفنتوس شباك ضيفه شاشولو بسباعية خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة