الريال يكشر عن أنيابه ورونالدو يستعيد تألقه

استعاد فريق ريال مدريد نغمة الانتصارات مرة أخرى بعد أن تغلب على ريال سوسيداد 5-2 خلال المباراة التي جمعتهما السبت، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو وبهذا الفوز الكبير، وجه ريال مدريد إنذارا شديد اللهجة لفريق باريس سان جيرمان الذي سيحل ضيفا على الريال الأربعاء المقبل في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.     

وأنهى الريال الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف نظيفة، حيث افتتح لوكاس فاسكيز التسجيل بعد 47 ثانية من بداية اللقاء، وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 27، ثم أضاف توني كروس الهدف الثالث في الدقيقة 34، قبل أن يعود رونالدو ويسجل الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 37.     

وفي الشوط الثاني، سجل جون باوتيستا هدف حفظ ماء الوجه لريال سوسيداد في الدقيقة 74، ثم سجل رونالدو الهدف الثالث له (هاتريك) والخامس لفريقه في الدقيقة 80، قبل أن يسجل سوسيداد الهدف الثاني عن طريق آسيير إياراماندي في الدقيقة 82.     

وبهذا الفوز رفع الريال رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث بفارق عشر نقاط كاملة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، وبفارق 16 نقطة عن منافسه التقليدي برشلونة المتصدر.

في المقابل توقف رصيد ريال سوسيداد عند 26 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق نقطة أمام إسبانيول وألافيس صاحبي المركزين الخامس عشر والسادس عشر. 

وكان الريال قد تعادل في الجولة الماضية أمام ليفانتي 2-2، قبل أن يعود ويحقق فوزه الثاني عشر هذا الموسم مقابل أربع هزائم وستة تعادلات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فقد دييغو غودين مدافع أتلتيكو مدريد عدة أسنان في اصطدام مع نيتو حارس مرمى فالنسيا خلال فوز فريق العاصمة 1-صفر في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الأحد.

واجه برشلونة تحت قيادة المدرب السابق لويس إنريكي ظروفا صعبة وتراجعت هيمنته على المباريات، لكن خليفته إرنستو فالفيردي عاد إلى الثوابت ليتصدر الفريق دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

عزز فريق أتلتيكو مدريد ترتيبه في المركز الثاني بالدوري الإسباني لكرة القدم بعد تغلبه على مضيفه ملقا 1-صفر خلال المباراة التي جمعتهما السبت ضمن منافسات المرحلة الـ23 من الدوري.

قال المدير الفني لفريق نادي ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان إن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لديه حوافز ودوافع أكثر من أي وقت مضى، وذلك قبيل مباراتي ريال سوسيداد في الليغا وباريس سان جيرمان في دوري الأبطال.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة