الملكي يفوز بصعوبة على متذيل الليغا ويقفز للمركز الرابع

Soccer Football - La Liga Santander - SD Huesca v Real Madrid - Estadio El Alcoraz, Huesca, Spain - December 9, 2018 Real Madrid's Gareth Bale celebrates with Alvaro Odriozola after scoring their first goal REUTERS/Vincent West
غاريث بيل أنقذ ريال مدريد وقاده للفوز أمام هويسكا (رويترز)
عاد ريال مدريد من ملعب مضيفه المتذيل لجدول المسابقة هويسكا بفوز بشق الأنفس 1-صفر الأحد في الجولة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم ليتقدم إلى المركز الرابع برصيد 26 نقطة.
ويدين الريال بفوزه الثامن هذا الموسم إلى نجمه الويلزي غاريث بيل الذي سجل هدف الفوز والمباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول.
واستفاد بطل أوروبا من خسارة ألافيس الذي كان يحتل المركز الرابع السبت أمام أتلتيكو مدريد الثالث صفر-3.
ويتخلف النادي الملكي بخمس نقاط عن غريمه برشلونة حامل اللقب والمتصدر الذي حسم السبت دربي كتالونيا بفوزه على إسبانيول 4-صفر.
 
أما هويسكا فبقي في المركز الأخير برصيد سبع نقاط بعد تلقيه الهزيمة العاشرة في مستهل مشواره بين الكبار.
وعلى الرغم من الفوارق الفنية الهائلة بين النادي الملكي ومضيفه الذي يخوض غمار دوري الأضواء للمرة الأولى هاجم لاعبو هويسكا منذ البداية لكن بيل أحبط عزيمتهم بالتسجيل بتسديدة "على الطاير" بيسراه من داخل المنطقة إثر عرضية متقنة من ألفارو أودريوسولا مسجلا هدفه الأول في الدوري منذ الجولة الثالثة ضد ليغانيس (1-4).
وحاول هويسكا -الذي لم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة- العودة إلى اللقاء، وكان قريبا من ذلك لولا تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في وجه محاولة دافيد فيريرو (16).
وباستثناء فرصة لبيل تألق الحارس الصربي ألكسندر يوفانوفيتش في صدها (25) غابت الفرص عما تبقى من الشوط الأول.
 
واستهل هويسكا الشوط الثاني بالضغط الهجومي، وكان قريبا من الوصول إلى الشباك لكن البديل غونزالو ميليرو سدد خارج الخشبات الثلاث على الرغم من أنه كان في وضع مثالي للتسجيل (47).
وواصل صاحب الأرض اندفاعه وأجبر كورتوا على التدخل ببراعة للوقوف بوجه تسديدة قوية لفيريرو (57)، ثم رد ريال بمحاولتين لبيل صدهما يوفانوفيتش (62 و70) قبل أن يحاصره هويسكا في منطقته خلال الدقائق الأخيرة بحثا عن التعادل، إلا أن رجال سولاري نجحوا في الحفاظ على فوزهم الصعب.
وفي مباراة أخرى بالليغا أفلت ليفانتي من هزيمته الثانية فقط في آخر تسع مراحل، وذلك بتسجيله هدفا قاتلا أدرك به التعادل أمام مضيفه إيبار 4-4.
المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة