صراع ثلاثي على المغربي بنعطية

يعاني المدافع المغربي من قلة المشاركة مع فريقه يوفنتوس الإيطالي، وقد دفعت هذه الحال عددا من الأندية إلى السعي نحو التعاقد مع صخرة دفاع أسود الأطلس.

وتعقدت وضعية بنعطية مع يوفنتوس بعد عودة المدافع الإيطالي الصلب ليوناردو بونوتشي إلى "البيانكونيري" مطلع الموسم الحالي قادما من فريق ميلان.

وأبدى المدافع المغربي علانية عدم سعادته بوضعه الحالي مع يوفنتوس، إذ يريد الحصول على دقائق لعب أكثر وإثبات أحقيته في اللعب بشكل مستمر مع "السيدة العجوز" من أجل المحافظة على مستواه.

ويثير بنعطية (31 عاما) اهتمام أندية أوروبية كبيرة، فقد ذكرت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية أن هناك منافسة ثلاثية على مدافع يوفنتوس بين ناديي بوروسيا دورتموند وشالكه الألمانيين، إضافة إلى أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

وأوضحت الصحفية الإيطالية أن ألمانيا قد تكون الوجهة القادمة لبنعطية في فترة الانتقالات الشتوية، وأشارت إلى أن عملاقي ألمانيا بوروسيا دورتموند وشالكه يعملان منذ أسابيع على الفوز بصفقة المدافع المغربي الذي لعب في عدة أندية أوروبية كبيرة، على غرار روما الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني.

ويرتبط بنعطية بعقد مع يوفنتوس يمتد حتى صيف 2020، وتبلغ القيمة المالية للدولي المغربي نحو 15 مليون يورو، وفق موقع "ترانسفر ماركت" الذي يُعنى بشؤون اللاعبين.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

يدرك المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري جيدا القيمة الكبيرة للاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو وقدرته الفائقة على تسجيل الأهداف، ولكنه يأخذ في حسبانه أيضا أن النجم الكبير أتم عامه الـ33 ويحتاج إلى الراحة من وقت لآخر لكي يقود يوفنتوس خلال المرحلة الحاسمة من الموسم وهو في كامل لياقته البدنية.

نفى الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم أنباء ترددت عن نشوب خلاف بينه وبين المهدي بنعطية لاعب فريق يوفنتوس. وغاب بنعطية عن قائمة “أسود الأطلس” التي ستخوض مباراة مالاوي السبت بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن تصفيات كأس أفريقيا للأمم “الكاميرون 2019”.

استضاف التلفزيون الإيطالي السبت الماضي مهدي بنعطية مدافع يوفنتوس، لكن المقابلة لم تمر بشكل طبيعي بعد تعرض المغربي الدولي لإهانات عنصرية، الأمر الذي اعترض عليه اللاعب على الهواء مباشرة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة