قمة أرسنال وليفربول.. مباراة مثيرة حتى الرمق الأخير

أهدر فريقا ليفربول وأرسنال نقطتين ثمينتين في صراعهما على صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعدما تعادلا اليوم السبت 1-1 في قمة مباريات المرحلة الحادية عشرة للمسابقة على ملعب "الإمارات"، معقل الفريق اللندني.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز مانشستر يونايتد 2-1 على مضيفه بورنموث، وإيفرتون على ضيفه برايتون 3-1، ونيوكاسل يونايتد على ضيفه واتفورد 1-صفر، وليستر سيتي على مضيفه كارديف سيتي بالنتيجة ذاتها، وويستهام يونايتد على مضيفه بيرنلي 4-2.

وانفرد "الريدز" بصدارة المسابقة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 27 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة فقط على أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي -حامل اللقب- الذي يستضيف ساوثهامبتون غدا الأحد في المرحلة ذاتها.

في المقابل، ارتفع رصيد أرسنال الذي تعادل للمباراة الثانية على التوالي في البطولة؛ إلى 23 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، إلى حين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يبادر جيمس ميلنر بالتسجيل لليفربول (61)، غير أن أصحاب الأرض ترجموا سيطرتهم على مجريات المباراة، بعدما أحرز الفرنسي ألكسندر لاكازيت هدف التعادل (82).

وفي مباراة أخرى، أحرز النجم الشاب ماركوس راشفورد هدفا في اللحظات الأخيرة، ليقود فريقه مانشستر يونايتد لقلب تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه بورنموث؛ إلى فوز قاتل 2-1.

وارتفع رصيد المان يونايتد الذي حقق فوزه الثاني على التوالي والثالث في مبارياته الأربع الأخيرة؛ إلى 20 نقطة في المركز السابع مؤقتا، إلى حين انتهاء باقي مباريات المرحلة، متأخرا بفارق الأهداف عن بورنموث المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي ظل في المركز السادس مؤقتا.

وبادر كاليوم ويلسون بالتسجيل لمصلحة بورنموث (11)، لكن النجم الفرنسي أنتوني مارسيال أدرك التعادل سريعا للشياطين الحمر (35).

وبينما كانت المباراة في طريقها إلى التعادل 1-1، فاجأ راشفورد الجميع بتسجيله هدف الفوز الثمين لمانشستر يونايتد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليمنح الفريق الأحمر انتصاره السادس في البطولة هذا الموسم مقابل تعادلين وثلاث هزائم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بات المصري محمد صلاح نجم ليفربول أسرع مهاجم في تاريخ الأخير يصل إلى الهدف الخمسين. وسجل "الملك المصري" هدفين في رباعية فريقه أمام النجم الأحمر ضمن الجولة الثالثة بدور المجموعات في دوري الأبطال، ليرفع رصيده إلى خمسين هدفا بينها 14 في المسابقة القارية الأم.

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول المنافس بالدوري الإنجليزي إن "الحالة الابداعية" كادت تكلف فريقه، وذلك بعدما هدد كارديف سيتي المتواضع مرمى أصحاب الأرض قبل أن ينتفض النجم العربي صلاح وزملاؤه ويفوزوا أمس السبت 4-1 على ملعب "أنفيلد".

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة