في أداء غير مقنع.. سولاري ينجح في اختباره الثاني مع الملكي

Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid v Real Valladolid - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - November 3, 2018 Real Madrid's Vinicius Junior with interim coach Santiago Solari REUTERS/Juan Medina

استهل المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري مسيرته مع ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز صعب اليوم على ضيفه بلد الوليد 2-صفر في المرحلة 11 من المسابقة. وأهدر فريق أتلتيكو مدريد فرصة الصعود مؤقتا لصدارة جدول الترتيب بعدما تعادل مع مضيفه ليغانيس 1-1.

وانتظر الريال حتى الدقائق العشر الأخيرة لحسم الفوز وحصد النقاط الثلاث. وتقدم البرازيلي البديل فينيسيوس جونيور بهدف للملكي (83)، ثم أضاف سيرجيو راموس الهدف الثاني (87).

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، خاض سولاري المدرب المؤقت للميرينغي أول مباراة له مع فريقه في المسابقة المحلية، وأتم الخطوة الأولى من مهمته بنجاح بعد أيام قليلة من قيادة النادي الملكي للفوز على مليلية 4 -صفر في ذهاب الدور 32 لكأس ملك إسبانيا.

وحقق الريال أول فوز له في الدوري الإسباني منذ 22 سبتمبر/أيلول الماضي عندما تغلب على إسبانيول بهدف نظيف، ومنذ ذلك الحين خسر الفريق أربع مرات وتعادل مرة واحدة.

الفوز رفع رصيد الريال إلى 17 نقطة في المركز السادس، وتوقف رصيد بلد الوليد عند 16 نقطة في المركز الثامن. ويحل الريال ضيفا على فيكتوريا بلزن التشيكي الأربعاء القادم في دوري أبطال أوروبا.

وعلى ملعب دي بوتاركي حصد أتلتيكو نقطة واحدة رفعت رصيده إلى عشرين نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة، خلف برشلونة المتصدر، الذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مضيفه رايو فايكانو.

كما حصد ليغانيس نقطة واحدة، لكنه ظل في المركز الثالث من القاع بتسع نقاط.

وتقدم المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان بهدف لأتلتيكو (69)، ولكن رودريغو تارين أدرك التعادل لليغانيس قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Paris Saint-Germain vs Olympique Lyonnais : Ligue 1- - PARIS, FRANCE - OCTOBER 07: Thomas Tuchel (L), head coach of Paris Saint-Germain congratulates Kylian Mbappe (R) of Paris Saint-Germain after a score during the French Ligue 1 football match between Paris Saint-Germain (PSG) and Olympique Lyonnais at Parc des Princes Stadium in Paris, France on October 07, 2018.

قرر مدرب نادي باريس سان جيرمان توماس توخيل استبعاد نجمه الفرنسي كيليان مبابي من التشكيلة الأساسية خلال مباراة مارسيليا يوم الأحد الماضي، وذلك بسبب مواجهة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد.

Published On 31/10/2018
Soccer Football - Real Madrid Press Conference - Ciudad Real Madrid, Valdebebas, Madrid, Spain - October 30, 2018 Real Madrid interim coach Santiago Solari during a press conference REUTERS/Susana Vera

بات ريال مدريد على مشارف التأهل للدور ثمن النهائي لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عقب فوزه السهل 4-صفر على مضيفه مليلية (الدرجة الثالثة) الأربعاء في ذهاب دور 32 للمسابقة.

Published On 31/10/2018
Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona v Real Madrid - Camp Nou, Barcelona, Spain - October 28, 2018 General view of the Real Madrid players during the warm up before the match REUTERS/Sergio Perez

بعدما أصبح ثاني أسرع مدرب منذ 1929 تتم إقالته، يبحث ريال مدريد عن بديل للمدير الفني ليولين لوبتيغي الذي أقيل الاثنين من منصبه، ولكن يبدو أن رحلة البحث لبطل أوروبا لن تكون سهلة وخصوصا أن مدربين من الصف الأول رفضوا تولي المهمة في النادي الملكي.

Published On 1/11/2018
Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona v Real Madrid - Camp Nou, Barcelona, Spain - October 28, 2018 Real Madrid players look dejected after conceding the third goal scored by Barcelona's Luis Suarez (not pictured) REUTERS/Sergio Perez

خرجت أصوات كثيرة وكتبت مقالات وتحليلات أكثر عن أن إقالة المدير الفني السابق لريال مدريد يولين لوبيتيغي من منصبه لن يعيد الأمور إلى نصابها، لأن المشكلة في اللاعبين وحاجة الفريق للتجديد وضخ دماء جديدة في جسد بطل أوروبا.

Published On 1/11/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة