رومينيغه عن "السوبر ليغ": لا أعرف شيئا

MUNICH, GERMANY - OCTOBER 22: Karl-Heinz Rummenigge, CEO of FC Bayern Muenchen looks on prior to the departure to the UEFA Champions League match in Athens at Airport Munich on October 22, 2018 in Munich, Germany. (Photo by Alexander Hassenstein/Bongarts/Getty Images)

أكد كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ أن فريقه ملتزم فقط بالمشاركة في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا، وأنه لا يعرف شيئا عن إنشاء بطولة قارية جديدة تحمل اسم دوري  "السوبر ليغ".

وقال رومينيغه اليوم لمحطة "سكاي" على هامش مباراة فريقه أمام فرايبورغ في البوندسليغا، "نلتزم بعضويتنا في البوندسليغا، وبالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الذي ينظم البطولات الأوروبية، هذا الأمر لم تتم أبدا مناقشته من جانبنا".

وذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية أمس الجمعة أن 16 ناديا أوروبيا بارزا طلب منهم التوقيع على إعلان نوايا قبل نهاية الشهر الجاري، للانضمام إلى ما يمكن أن يكون دوريا خاصا (سوبر ليغ) بداية من 2021.

مثل هذا الدوري قد يشهد نهاية بطولة دوري أبطال أوروبا في شكلها الحالي، وفقا لما ذكرته المجلة في تقريرها المبني على تحقيقات أجرتها منصة تسريبات كرة القدم، والتي أصبحت متاحة من خلال مجموعة التقارير التعاونية للتحقيقات الأوروبية.

وذكر التقرير أن الخطة عرضت على ريال مدريد -حامل لقب دوري الأبطال- الشهر الماضي من خلال التشاور.

ووفقا للتقرير، فإن "السوبر ليغ" يتضمن 11 ناديا مؤسسا هي: ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال ومانشستر سيتي وليفربول وباريس سان جيرمان ويوفنتوس وميلان والبايرن.

وتنضم أندية أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند ومارسيليا وإنتر ميلان وروما كأندية مدعوة، حيث يمكن هبوطها للدرجة الثانية، وهو أمر تجري أيضا مناقشته حاليا.

وذكرت "دير شبيغل" أن بايرن ميونيخ نظر قبل ثلاثة أعوام بشكل موجز في الجوانب القانونية، ليس فقط للابتعاد عن المنافسات الأوروبية، ولكن أيضا عن الدوري المحلي.

ولكن رومينيغه رد على ذلك بالقول "لست على علم" بالخطط الجديدة، وذلك بعد أن نفى الفريق البافاري أمس الجمعة هذه التقارير.

وأوضح رومينيغه أنه "يمكنني فقط القول بالنيابة عن البايرن، إننا ليس لدينا علم بذلك، لسنا معنيين بمثل هذه المسائل، إنه أمر لا يخصنا".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - Bundesliga - Borussia Dortmund v Hertha BSC - Signal Iduna Park, Dortmund, Germany - October 27, 2018 Hertha Berlin's Salomon Kalou celebrates scoring their first goal with team mates REUTERS/Leon Kuegeler DFL regulations prohibit any use of photographs as image sequences and/or quasi-video

أهدر نادي بوروسيا دورتموند نقطتين ثمينتين في سباق صدارة الدوري الألماني لكرة القدم وتعادل مع ضيفه هيرتا برلين 2-2 اليوم السبت في المرحلة التاسعة للمسابقة، في حين واصل بايرن ميونيخ نتائجه الإيجابية وتغلب على مضيفه ماينز 2-1.

Published On 27/10/2018
Soccer Football - DFB Cup - SV Roedinghausen v Bayern Munich - Stadion an der Bremer Brucke, Osnabruck, Germany - October 30, 2018 Bayern Munich's Rafinha in action REUTERS/Leon Kuegeler DFL regulations prohibit any use of photographs as image sequences and/or quasi-video

أراد لاعبو بايرن ميونيخ الاحتفال بالهالوين الذي يتنكر فيه الناس بارتداء أزياء غريبة وعجيبة، فارتدى بعضهم زي “مصاص الدماء”، وأخرون أقنعة مخيفة، إلا أن البرازيلي رافينيا سقط في المحظور وجلب متاعب للنادي البافاري.

Published On 1/11/2018
Logo of Bayern Munich is seen during a news conference in the Allianz Arena Stadium in Munich, Germany August 6, 2016. REUTERS/Michaela Rehle

سلطت الصحف الألمانية الصادرة صباح اليوم السبت الضوء على الوثائق السرية المسربة بشأن عزم بايرن ميونيخ الانشقاق عن الدوري الألماني (بوندسليغا)، للانضمام إلى بطولة مستحدثة تحت اسم “الرابطة الأوروبية الممتازة”.

Published On 3/11/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة