كانتي يدفع ضرائب سنوية أكثر من شركات عملاقة

Soccer Football - UEFA Nations League - France Training - Clairefontaine, France - November 12, 2018 France's N'Golo Kante before training REUTERS/Benoit Tessier

بعد رفض الفرنسي نغولو كانتي نجم تشلسي فكرة التهرب الضريبي عبر إنشاء شركة ما وراء البحار (أوفشور) وإخفاء مداخيل يحصل عليها من حقوق بيع الصور ولا تكون خاضعة لسلطات الضرائب البريطانية، كشفت الصحف البريطانية الرقم الكبير للضرائب التي يدفعها النجم الفرنسي.

ونشرت صحيفة "ذي صن" أن النجم المسلم الذي تعود أصوله إلى مالي يدفع نحو 7.5 ملايين يورو سنويا لسلطات الضرائب في بريطانيا، وهذا الرقم يفوق ما تدفعه شركات أميركية كبيرة.

فمثلا شركة "ستاربكس" للقهوة والمشروبات تدفع نحو خمسة ملايين يورو سنويا، بينما لا تدفع شركة "أمازون" سوى مليوني، أي أن كانتي يدفع أكثر من هاتين الشركتين مجتمعتين.

يذكر أن كانتي مدد عقده مع "البلوز" حتى عام 2023 براتب أسبوعي يقدر بـ372 ألف دولار.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

LONDON, ENGLAND - MARCH 10: N'Golo Kante of Chelsea in action during the Premier League match between Chelsea and Crystal Palace at Stamford Bridge on March 10, 2018 in London, England (Photo by Clive Rose/Getty Images)

تحدث لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي عن مستقبله مع نادي تشلسي الإنجليزي, ورد على التقارير التي ربطته بالانتقال إلى باريس سان جيرمان في الموسم المقبل.

Published On 20/3/2018
كومبو - نغولو كانتي في المدينة المنورة (مواقع التواصل)

“قصير، لطيف، استطاع أن يُوقف ليونيل ميسي”. أغنية من تأليف وغناء لاعبي منتخب فرنسا، الفائز بمونديال روسيا كعربون وفاء ورد جميل لنغولو كانتي، الجندي المجهول في المنتخب الذي أسهم في الفوز بالكأس الذهبية.

Published On 26/9/2018
كومبو - نغولو كانتي في المدينة المنورة (مواقع التواصل)

في وقت وجهت فيه اتهامات بالتهرب الضريبي لنجوم الكرة يتقدمهم رونالدو وميسي، ومواجهة سيتي لاحتمال الحرمان من اللعب بالبطولات الأوروبية “للتحايل” على لوائح الاتحاد القاري للعب النظيف، يظهر الفرنسي نغولو كانتي نجم تشلسي ليقول لا “للتحايل والهروب من الضرائب” نعم لإعطاء كل ذي حق حقه.

Published On 15/11/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة