مانشستر سيتي وليفربول.. صراع على القمة وعين على اللقب

تواصل الصراع الشرس بين مانشستر سيتي وليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم؛ بعد أن حقق كلاهما الفوز خارج الديار اليوم السبت في المرحلة 13 للمسابقة.

وفاز مانشستر سيتي على مضيفه ويستهام يونايتد 4-صفر، كما تغلب ليفربول على مضيفه واتفورد 3-صفر.

وفي باقي المباريات: فاز فولهام على ضيفه ساوثهامبتون 3-2، وإيفرتون على ضيفه كارديف سيتي 1-صفر، وتعادل برايتون مع ليستر سيتي 1-1، ومانشستر يونايتد مع ضيفه كريستال بالاس سلبيا.

ورفع مانشستر سيتي رصيده في الصدارة إلى 35 نقطة بفارق نقطتين عن ليفربول صاحب المركز الثاني.

وواصل سيتي زحفه نحو اللقب، بتحقيقه الفوز الخامس على التوالي، مقابل تعادلين، وبسجل خال من الهزائم. وحقق ليفربول فوزه العاشر هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وبسجل خال من الهزائم أيضا.

وعلى ملعب "لندن الأولمبي"، تقدم الإسباني ديفيد سيلفا بهدف لسيتي (11)، ثم أضاف رحيم ستيرلينغ الهدف الثاني (19)، وتكفل الألماني ليروي ساني بتسجيل الهدفين الثالث والرابع (34 و90).

وعلى ملعب فيكارج رود، افتتح النجم المصري محمد صلاح التسجيل لليفربول (67)، ثم أضاف ترينت ألكسندر أرنولد الهدف الثاني (75)، واختتم البرازيلي روبرتو فيرمينو التسجيل لليفربول (89).

ولعب ليفربول بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 82 لطرد جوردان هندرسون لحصوله على الإنذار الثاني.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استعاد مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، التي فقدها لليفربول في وقت سابق اليوم، وذلك بتغلبه اليوم على جاره مانشستر يونايتد في "ديربي مانشستر" 3-1، في المرحلة 12 للمسابقة، والتي شهدت أيضا تعادل أرسنال مع ولفرهامبتون 1-1، وفوز ليفربول على فولهام 2-صفر، وتعادل تشلسي مع ضيفه إيفرتون دون أهداف.

بعد أن بدأ الفريق الشهرَ بهزيمة في نابولي وتعادل أمام مانشستر سيتي، شارك نجم ليفربول محمد صلاح بدور بارز في تحقيق الريدز ثلاثة انتصارات متتالية ليفوز بلقب أفضل لاعب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة