في البوندسليغا.. دورتموند يعزز صدارته والبايرن يواصل خيباته

عزز فريق بوروسيا دورتموند موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، بفضل فوزه الصعب على مضيفه ماينز 2-1 اليوم السبت في المرحلة 12 للبوندسليغا، وواصل بايرن ميونيخ حامل اللقب مسيرته الباهتة، وتعادل مع ضيفه فورتونا دوسلدورف 3-3.

وفي باقي المباريات: فاز آينتراخت فرانكفورت على مضيفه أوغسبورغ 3-1، وفولفسبورغ على ضيفه لايبزغ بهدف نظيف، وتعادل هوفنهايم مع مضيفه هيرتا برلين 3-3.

وعلى ملعب أوبل أرينا، انتظر دورتموند حتى الدقيقة 66 لافتتاح التسجيل بواسطة الإسباني باكو ألكاسير.

ولكن فرحة دورتموند لم تدم طويلا، حيث نجح ماينز في إدراك التعادل عن طريق روبن كايسون (70).

وتقمص المدافع البولندي لوكاش بيشتشيك دور البطولة وسجل هدف الفوز لدورتموند (76).

وحقق دورتموند فوزه الثالث على التوالي، والتاسع له هذا الموسم، مقابل ثلاثة تعادلات، ويبقى هو الوحيد من بين كل فرق البوندسليغا الذي لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن.

ورفع دورتموند رصيده في الصدارة إلى ثلاثين نقطة، بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه فرانكفورت وبوروسيا مونشنغلادباخ.

وعلى ملعب "أليانز أرينا"، سجل المهاجم الدولي توماس مولر هدفين لبايرن، وسجل المهاجم الكونغولي دودي لوكيباكيو ثلاثة أهداف (هاتريك) لدوسلدورف.

وافتتح نيكلاس سوله التسجيل لبايرن (17)، ثم أضاف مولر الهدف الثاني (20)، ولكن دودي لوكيباكيو رد بهدف لدوسلدورف (44).

وفي الشوط الثاني سجل مولر الهدف الثاني له والثالث لفريقه (58)، ثم سجل دودي لوكيباكيو الهدف الثاني لدوسلدورف (78).

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع انتهاء المباراة بفوز بايرن، انشقت الأرض عن لوكيباكيو ليسجل الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وواصل بايرن كبوته، بعد أن تعثر في المباراتين الماضيتين أيضا، حيث تعادل مع فرايبورغ 1-1، وخسر أمام دورتموند 2-3.

وحصد بايرن نقطة واحدة ليرفع، رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس، مقابل تسع نقاط لدوسلدورف في المركز 17 قبل الأخير.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أهدر نادي بوروسيا دورتموند نقطتين ثمينتين في سباق صدارة الدوري الألماني لكرة القدم وتعادل مع ضيفه هيرتا برلين 2-2 اليوم السبت في المرحلة التاسعة للمسابقة، في حين واصل بايرن ميونيخ نتائجه الإيجابية وتغلب على مضيفه ماينز 2-1.

عزز نادي بوروسيا دورتموند صدارته للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) وضاعف من محنة ضيفه بايرن ميونيخ بتغلبه عليه 3-2 اليوم السبت في قمة مباريات الجولة الحادية عشر من البطولة.

ذكر تقرير إخباري اليوم الاثنين أن النجم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري -لاعب بايرن ميونيخ- دخل في مشاجرة مع مراسل قناة تلفزيونية فرنسية، عقب مباراة القمة التي انتهت بفوز بوروسيا دورتموند على البايرن 3-2 السبت الماضي، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة