"عقد المنديل".. يوم تعاقد برشلونة مع أحد أفضل لاعب بالتاريخ

عقد ميسي الذي كتب على منديل (مواقع التواصل)
المنديل الذي شهد أول عقد لأحد أفضل من لمس الكرة (مواقع التواصل)

عندما يتعاقد فريق بحجم برشلونة مع لاعب يبلغ من العمر 13 عاما ويوقع العقد معه على "منديل" لعدم وجود ورقة وقلم يعني أن "البرسا" اكتف منجما كرويا من الذهب ولا يريد تضييع الفرصة.

وانضم الفتى الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدها إلى أكاديمية "لاماسيا" الشهيرة ليتخرج منها كأحد أفضل اللاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة، ويسجل بقميص "البلوغراما" 566 هدفا في 650 مباراة.

وفاز البولغا (31 عاما) مع الفريق بتسعة ألقاب بالدوري الإسباني وستة بكأس الملك وأربعة بدوري أبطال أوروبا وخمس كرات ذهبية.

وبالعودة إلى قصة "عقد المنديل" التي أكدتها صحيفة ماركا وكشفت عن فحوى العقد، فاللاعب وصل مع عائلته عام 2000 لبرشلونة عندما كان يبلغ من العمر 13 بعدما أبهر الجميع بإمكانياته الكروية.

غير أن رئيس "البرسا" وقتها خوان غاسبارت كان رأيه أن التعاقد مع لاعب بهذه السن سيكون فيه مخاطرة، مما دفع بوكيلي أعمال ميسي بالتهديد ببيعه لناد آخر.

ولكن الموهبة التي كان يتمتع بها ميسي وقتها لم تكن لتقاوم، فسارع المدير الفني للفريق آنذاك كارلس ريساك إلى كتابة العقد على منديل بكافتيريا النادي بوجود وكيلي أعمال اللاعب ووقع الثلاثة على "عقد المنديل".

وينص العقد أنه "في برشلونة، 14 ديسمبر/كانون الأول 2000 وبحضور المدير الفني لبرشلونة ملتزم على مسؤوليته ورغم وجود بعض الآراء المخالفة للتوقيع مع اللاعب ليونيل ميسي طالما نحافظ على المبالغ المتفق عليها".

المصدر : الصحافة الإسبانية