مدربون من الصف الأول رفضوا ريال مدريد

بعدما أصبح ثاني أسرع مدرب منذ 1929 تتم إقالته، يبحث ريال مدريد عن بديل للمدير الفني ليولين لوبتيغي الذي أقيل الاثنين من منصبه، ولكن يبدو أن رحلة البحث لبطل أوروبا لن تكون سهلة وخصوصا أن مدربين من الصف الأول رفضوا تولي المهمة في النادي الملكي.

ونشرت الصحف العالمية أسماء أربعة مدربين رفضوا منصب المدير الفني لصاحب الرقم القياسي للفوز بألقاب في دوري أبطال أوروبا:

– الإيطالي ماسيمليانو أليغري (يوفنتوس): كشف مدرب اليوفي أنه رفض عرضا من الملكي في يونيو/حزيران الماضي لتدريب الميرنيغي، وتابع "قلت كلا لفلورنتينو بيريز لأنني أعطيت كلمة لرئيس يوفنتوس أنييلي".

– الألماني يوليان ناغليزمان (هوفنهايم): في يوليو/تموز، تلقى المدرب البالغ 31 عاما اتصالا هاتفيا من السانتياغو برنابيو عرض عليه منصب المدير الفني لكنه رفض مبررا ذلك بأنه "لا أزال صغيرا في السن.. قد يكون أمامي فرص أخرى.. لا أريد مغادرة ألمانيا الآن". وسينتقل ناغليزمان إلى تدريب لايبزيغ بعدما قاد هوفنهايم الموسم الماضي لاحتلال المركز الثالث والمشاركة بدوري الأبطال.

– الإيطالي أنطونيو كونتي: كان من بين أوائل المرشحين لخلافة الفرنسي زين الدين زيدان بعد رحيله الموسم الماضي، ورفض عرضا من الملكي بنحو 11.5 مليون دولار في الموسم الواحد، وبعد خسارة الملكي الكلاسيكو والحديث عن إقالة لوبتيغي كثر الحديث عن التعاقد مع كونتي لكن "سكاي سبورت" كشف أن المدرب الإيطالي "نأى بنفسه" عن سباق تدريب "لوس بلانكوس".

– الفرنسي آرسين فينغر: بعد استقالته من تدريب آرسنال، لا يزال المدرب المخضرم يبحث عن عودة للملاعب عام 2019. وفي وثائقي من إعداد "بي إن سبورتس" كشف فينغر أنه رفض تدريب ريال ثلاث مرات عندما كان يقود "المدفعجية" وأوضح لصحيفة غارديان أن بيريز عرض عليه تدريب الفريق عام 2009 ولكن "حبي لأرسنال كان قويا جدا بحيث لم أتصور مغادرة ملعب الإمارات".

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

بعد إقالته من تدريب ريال مدريد، وجّه الكثير من المحللين والمتابعين سؤالا ليولين لوبتيغي: لماذا دخلت معركة دون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أبرز أسلحة الفريق الهجومية، وحتى الإدارة لم تتعاقد مع بديل له؟

تعهد الأرجنتيني سانتياغو سولاري المدير الفني المؤقت لريال مدريد ببذل فريقه كل ما بوسعه لتجاوز أزمته الحالية. وأعلن الملكي أمس الاثنين إقالة مدربه جولين لوبتيغي، وعيّن سولاري مدرب الفريق الرديف في منصب المدير الفني بشكل مؤقت.

كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن المدرب السابق لنادي ريال مدريد جولين لوبيتيغي الذي أقيل من منصبه قبل يومين، سيحصل على مبلغ يعادل قيمة راتبه المحدد في عقده مع النادي طوال ستة أشهر.

بات ريال مدريد على مشارف التأهل للدور ثمن النهائي لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عقب فوزه السهل 4-صفر على مضيفه مليلية (الدرجة الثالثة) الأربعاء في ذهاب دور 32 للمسابقة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة