حمية خاصة سر توهج راكيتيتش

قدم النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش أداء لافتا مع نادي برشلونة منذ مطلع هذا الموسم، وساهم بشكل بارز في النتائج الإيجابية للنادي الكتالوني.

وخاض راكيتيش كل مباريات برشلونة في الدوري، وهو يحمل حاليا أكبر عدد من دقائق المشاركة مقارنة بكل لاعبي الدوري الإسباني.

كما تميز اللاعب الكرواتي بكونه أكثر اللاعبين قطعا للمسافات خلال المباريات، وأظهرت الإحصائيات أنه نادرا ما يقطع أقل من 10 كيلومترات في كل مباراة.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن حمية خاصة ساهمت في تحسن أداء راكيتيش خلال هذا الموسم.

وأشارت إلى أن اللاعب شخّص قبل أشهر بإصابته بالداء الزلاقي الذي يتسبب في أضرار بسطح الأمعاء الدقيقة، مما يعطل قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام.

وفرض الأطباء على اللاعب اتباع حمية خالية من الخبز والباستا والسكريات والشكولاته.

وسمحت الحمية للاعب بخسارة كيلوغرامين، وأكد أنه يشعر حاليا بأنه أخف خلال التدريبات، كما أن الحمية حسنت من استرجاعه عقب المباريات.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

بعدما قاد نادي برشلونة إلى إلحاق الهزيمة بتوتنهام الإنجليزي في عقر داره بأربعة أهداف، أكد عالم النفس الرياضي دون ماكفيرسون أن النجم ليونيل ميسي يتحلى بصفة تُخوّله مواصلة نشر سحره الكروي فوق المستطيل الأخضر.

6/10/2018

كشفت صحف إسبانية عن فحوى الحديث الذي جمع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بحكم المباراة التي انتهت السبت بالتعادل 1-1 بين برشلونة وضيفه أتلتيك بيلباو.

29/9/2018

تابعت جماهير برشلونة في كل العالم الأخطاء الكارثية التي ارتكبها المدافع الإسباني جيرارد بيكيه في مواجهتي ليغانيس وجيرونا اللتين أهدر فيهما البرسا خمس نقاط، ولكن ما يزيد الطين بلة هو تعرض المدافع الفرنسي للفريق صامويل أومتيتي لإصابة خطيرة قد تبعده لأشهر عن الملاعب.

28/9/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة